الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قطامي والسفير دبور يناقشان اوضاع اللاجئين في لبنان

نشر بتاريخ: 07/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 11:34 )
قطامي والسفير دبور يناقشان اوضاع اللاجئين في لبنان
بيروت- موفد معا- اجتمع مستشار رئيس الوزراء للصناديق العربية والاسلامية د. ناصر قطامي بالسفير الفلسطيني في بيروت اشرف دبور.
وناقش الطرفان اوضاع اللاجئين الفلسطينيين في مخيمات لبنان وابرز التحديات التي تواجههم، وسبل تقديم مساعدات للاجئين خاصة على مستوى التمكين الاقتصادي للعائلات.
واكد قطامي خلاله اجتماعه بالسفير دبور على اهميه مساندة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، وسبل تعزيز الهوية الوطنية لديهم بشتى المجالات الاقتصادية والاجتماعية وهو ما ينسجم مع توجهات القياده الفلسطينية، مطالبا بحشد المزيد من المساعدات للاجئين، شاكرا دور الصناديق العربية والاسلامية والبنك الاسلامي على الاهتمام باللاجئين وتنفيذ البرامج التي تستهدف تطوير القدرات للعائلات المحتاجة.
وناقش المجتمعون سلسلة المشاريع التي تنفذ في مخيمات الشتات في لبنان ومنها القروض الميسره التي تقدمها مجموعة وافا الدولية لتنمية القدرات، والتي تسعى الى تشغيل اللاجئين من خلال افتتاح مشاريع اقتصادية تساهم في زيادة الدخل للعائلات.
من جانبه، اكد المدير الاقليمي لمجموعة وافا الدولية لتنمية القدرات ايهاب المحتسب على الدور الكبير الذي تقوم فيه سفارة دولة فلسطين في بيروت، من خلال تذليل العقبات وتسهيل الطريق امام عمل المؤسسة.
وثمن المحتسب الجهد المتواصل والمتفاني الذي يقوم به دبور في الوقوف على احتياجات اللاجئين وتحسين مستوى معيشتهم في ظل انعدام فرص التشغيل وارتفاع معدلات الفقر.