السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موزمبيق تؤكد موقفها الداعم لفلسطين

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 10/11/2017 الساعة: 09:22 )
موزمبيق تؤكد موقفها الداعم لفلسطين
مابوتو- معا- أكد السكرتير العام المنتخب حديثا لحزب فريليموا "روكيه سيلفا" على موقف موزمبيق الداعم لفلسطين، مشددا على أن موزمبيق وحكومتها ستستمر في دعم فلسطين وقضيتها العادلة وكذلك التصويت الى جانبها في المحافل والمنظمات الدوليه.
وقال سيلفا خلال لقاء جمعه مع سفير دولة فلسطين لدى جمهورية موزمبيق فايز عبد الجواد أمس الثلاثاء،" إننا على يقين بأنكم ستنالون يوما ما حريتكم وأن كل قطرة دم فلسطينيه لن تذهب هدرا بل إنها تعزز من صمودكم، قضيتكم هي قضيتنا وسوف نكون دائما معا".
والتقى السفير عبد الجواد "سيلفا" وسلمه رسالة تهنئة من روحي فتوح المفوض العام للعلاقات الخارجية لحركة فتح بمناسبة انتخابه سكرتيرا عاما لحزب فريليموا في مؤتمره الحادي عشر.
وتناول اللقاء آخر مستجدات القضية الفلسطينية وانعكاسات التوسع الاستيطاني الاسرائيلي على حياة الشعب الفلسطيني واستقرار وأمن المنطقة، نتيجة لانعدام فرص السلام بسبب هذه السياسة العنصرية الاسرائيلية الهادفة الى تدمير حل الدولتين وإذلال الشعب الفلسطيني من خلال سياسة الأبارتهايد الممنهجة التي تتبعها ضد شعبنا.
وأكد على أهمية تعزيز التعاون والعلاقات الفلسطينية الموزمبيقية استنادا إلى العلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين والمواقف المبدئية الثابتة والنبيلة لموزمبيق اتجاه القضية الفلسطينية ما يعزز المزيد من دعم القضية الفلسطينية من خلال توطيد العلاقات الدولية والعمل على مقاطعة دولة الاحتلال والضغط عليها للانصياع لقرارات الشرعية الدولية.
وفي ختام اللقاء، قلد السفير سيلفا الشال الفلسطيني وقدم له الحطة الفلسطينية ودرع الصداقة الفلسطينية الموزمبيقية الذي نال إعجابه.