الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة يعقد جلسة حول وعد بلفور في غزة

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 13:22 )
طاقم شؤون المرأة يعقد جلسة حول وعد بلفور في غزة
غزة- معا- نظم طاقم شؤون المرأة فرع غزة بالشراكة مع الإتحاد العام للمرأة الفلسطينية والأطر والمؤسسات النسوية فعالية جلسة تغريد في بيت الصحافة للتنديد بمرور مئة عام على وعد بلفور، ضمن فعاليات " مئوية بلفور مشروع استعماري".
جاء ذلك بحضور مسؤولات الأطر والمؤسسات النسوية والمؤسسات الإعلامية وعدد واسع من ناشطات ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي.
وذكرت بيسان أبو جياب من طاقم شؤون المرأة أن هذه الفعالية تأتي ضمن سلسلة الفعاليات النسوية التي تؤكد على أهمية المشاركة في الحملة الشعبية الواسعة، لإجبار بريطانيا على الإعتذار وجبر الضرر الذي لحق بالشعب الفلسطيني نتيجة لهذا الوعد.
بدوره، تحدث بلال جاد الله مدير مؤسسة بيت الصحافة عن رفض الكل الفلسطيني بكافة أنحاء العالم لوعد بلفور، فهو وعد جلب الضرر الذي ستورثه أجيالنا جيلاً بعد جيل بإعطاء من لا يملك لمن لا يستحق، مشيدا بأهمية الحراك النسوي ودوره في دعم القضية الفلسطينية ونضالات المراة الفلسطينية.
في سياق متصل، تحدثت د. آمال حمد مسؤولة الإتحاد للمرأة الفلسطينية في قطاع غزة عن أثر وتداعيات وعد بلفور" نحن آخر الدول المحتلة في العالم، والظلم والمعاناة التاريخية والوضع الاستعماري الاستثنائي كان سببه دولة بريطانيا".
وأكدت حمد أن الوقت حان ليتم الإعتراف بالدولة الفلسطينية كاملة السيادة وعاصمتها القدس الشريف وضرروة العيش بكرامة كباقي الدول، وإنهاء حالة التشريد والمعاناة للشعب الفلسطيني.