الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفيرنا يجتمع مع نائبة رئيس اوروغواي

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 14:17 )
سفيرنا يجتمع مع نائبة رئيس اوروغواي
مونتفيدو- معا- اجتمع د. وليد عبد الرحيم سفير دولة فلسطين في اوروغواي مع "لوسيا توبولانسكي" نائبة رئيس الجمهورية في اوروغواي ورئيسة مجلس السينادو.
ونقل السفير عبد الرحيم تحيات الشعب وقيادته الى شعب اوروغواي وقيادته، وهنأ "توبولانسكي" بمنصبها الجديد، مؤكدأ بأنه" تحت قيادتها الحكيمهة سنعمل على تقوية وتمتين العلاقات الثنائية بين فلسطين واوروغواي".
وقدم السفير شرحا مفصلا عن الاوضاع فى فلسطين وكذلك حول الجهود للوحدة الوطنية، واهمية التضامن العالمي مع شعبنا الفلسطيني خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تقوم بها حكومة الاحتلال ببناء المستوطنات، وتدمير البيوت الفلسطينية مستخدمة سياسة التمييز العنصري ضد شعبنا. 
وشرح لنائبة الرئيس الموقف من وعد بلفور الاستعماري وضرورة اعتذار بريطانيا والاعتراف بدولة فلسطين كما اكد الرئيس محمود عباس في خطابه بالامم المتحدة.
وحيت نائبة الرئيس الشعب الفلسطيني ونضاله العادل وحقه في تقرير المصير واقامة دولته الفلسطينية على حدود 67 وتطبيق قرارات الامم المتحدة. 
واكدت على موقف اوروغواي مع الحل العادل على اساس حل الدولتين، معبرة عن ارتياحها لتطور العلاقات الثنائية منذ افتتاح سفارة فلسطين في اوروغواي.
وأشاد السفير عبد الرحيم بموقف اوروغواي وبتشكيل مجموعة الصداقة البرلمانية اوروغواي– فلسطين، مضيفا" بدأنا بإقامة احتفالات مشتركة للتضامن مع شعبنا الفلسطيني، اضافة الى مواقفها الداعمة فى المحافل الدولية من اجل ان تحصل دولة فلسطين على عضوية المنظمات الدوليه وهذا تعبير حى على عمق علاقات الصداقة والتضامن من اجل السلام العادل والدائم فى فلسطين".
وقلد سفير فلسطين الحطة الفلسطينية لنائبة رئيس جمهورية اوروغواي رمز الصداقة والتضامن.