الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

طاقم شؤون المرأة يعقد ورشة لنقاش الدروس المستفادة

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 08/11/2017 الساعة: 19:19 )
طاقم شؤون المرأة يعقد ورشة لنقاش الدروس المستفادة
رام الله - معا - ضمن سعي طاقم شؤون المرأة المتواصل لمتابعة مدى التزام الأحزاب السياسية بميثاق الشرف الذي وقعه الطاقم مع اثني عشر حزباً سياسياً عام 2010، لدعم وتطوير مشاركة المرأة السياسية، عقد طاقم شؤون المرأة ورشة مع الشركاء في مؤسسة كير الدولية، لاستخلاص الدروس المستفادة من عمل الطاقم مع الأحزاب السياسية على مدار ثلاثة سنوات.
يذكر أن الطاقم قام بتنفيذ تدخلات مختلفة منذ عام 2015، مع الأحزاب السياسية التي وقعت على الميثاق، و250 ناشطة وناشطاً في عشرين موقع في الضفة الغربية وقطاع غزة، بهدف تفعيل مشاركة المرأة في الحياة العامة والسياسية، من خلال تنفيذ بنود ميثاق الشرف، وكذلك رفع وعي وثقافة الشباب والشابات للعب دوراُ في تغيير الواقع المجتمعي. حيث تم العمل على بناء قدراتهم ومهاراتهم المختلفة ليتمكنوا من الوصول الى قيادات شابة فاعلة. وكذلك العمل مع مجموعة من المؤسسات الإعلامية من أجل تنظيم الجهود وتنسيقها لإخراج منتج إعلامي واعِ وداعم لقضايا المرأة وحقوقها، من خلال تشكيل "المنبر الإعلامي لقضايا النوع الاجتماعي" الذي تشكل بناء على نتائج مسح لمدى متابعة الجمهور لوسائل الإعلام المحلية. ويضم المنبر تسعة مؤسسات إعلامية ومؤسسات نسوية تعمل في مجال الإعلام من الضفة الغربية وقطاع غزة. وقد نفذ أعضاء المنبر الإعلامي حملة إعلامية على مدار عام بهدف التأثير على توجهات المجتمع الفلسطيني بخصوص مشاركة المرأة السياسية والاجتماعية.
وقد حقق الطاقم العديد من النتائج من خلال العمل مع الأحزاب السياسية والمجموعات الناشطة في 20 موقع في الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث طور الطاقم من خلال الشراكة مع الأحزاب السياسية خطط عمل لتنفيذ ميثاق الشرف، وتنفيذ 20 مبادرة مجتمعية لدعم مشاركة المرأة السياسية استفاد منها أكثر من سبعة عشر ألف مواطنة ومواطن في الضفة الغربية وقطاع غزة.
ومن الجدير بالذكر أن طاقم شؤون المرأة يقوم حالياً ببحث سبل استكمال المتابعة مع الأحزاب السياسية والعمل على دعم الأحزاب لتنفيذ ميثاق الشرف.