الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة اسرائيل في بروكسل تنظم فعالية دعما لوعد بلفور

نشر بتاريخ: 08/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 11:01 )
سفارة اسرائيل في بروكسل تنظم فعالية دعما لوعد بلفور
بروكسل - معا - نظمت سفارة اسرائيل واللوبي المؤيد لها مساء اليوم في البرلمان الاوروبي في بروكسل اليوم فعالية في ذكرى وعد بلفور.
وافتتح الفعالية عضو البرلمان البريطاني ديفيد كمبل من حزب المحافظين البريطاني والذي اثنى على وعد بلفور كجزء من التزام بريطانيا الاخلاقي تجاه اليهود.
وتحدث سفير اسرائيل ووجه تحية الى الحكومة البريطانية واثنى على وعد بلفور والتزام بريطانيا السماح بعودة اليهود الى ارض الميعاد كما قال.
وأضاف ان اسرائيل تمثل الديمقراطية والتقدم في الشرق الأوسط فهى تلعب دور قيادي في الديمقراطية وحقوق الانسان والتكنولوجيا والعلوم والطب وطلب بضرورة العمل على تعزيز أمن اسرائيل وتطوير العلاقات مع الدول العربية ضد تهديد ايران.
وقال عادل عطية مستشار اول في سفارة فلسطين في بروكسل ان بعثت فلسطين اعترضت على تنظيم الفعالية وقامت بالعديد من الاتصالات مع اعضاء البرلمان لحثهم على عدم المشاركة في الفعالية.

وانتقد عطية الحدث وقال اذا كان قيام دولة اسرائيل قد جاء لمعالجة معاداة السامية في أوروبا لماذا لم يتم منح اليهود دولة في أوروبا؟
وأضاف باي حق يقوم وزير خارجية دولة الاستعمار بريطانيا بإعطاء فلسطين ليهود أوروبا كحل لمسألة معاداة السامية ؟ وقال ان تطبيق وعد بلفور قد تسبب بهلوكوست جديد نتج عنه طرد ٧٠٠٠٠٠ فلسطيني وتدمير ٤٠٠ قرية فلسطينية وان اسرائيل أصبحت موديل للاستعمار الحديث وان على إنجلترا الاعتذار للشعب الفلسطيني عن الظلم التاريخي الذي نتج عن وعد بلفور. كما قام العشرات من أبناء الجالية الفلسطينية برفع الاعلام الفلسطينية داخل قاعة الاجتماع ورددوا هتافات الحرية الحرية لفلسطين.