السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب شاب فلسطيني رئيساً لبلدية أورهوس الدنمركية

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 08:58 )
القدس - معا - قدم وليد ظاهر أمين سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" - اقليم الدنمارك، باسم حركة "فتح" والقيادة الفلسطينية، التهنئة الى أسرة الشاب كريم قدورة، ففي سابقة هي الاولى من نوعها، انتخب الشاب كريم قدورة، من اصول فلسطينية رئيسا لبلدية أورهوس الدنمركية عن فئة الناشئة والشباب.
عبر ظاهر لاسرته عن اعتزازه بذلك الانجاز، الذي يعتبر فخرا لفلسطين، فالشباب الفلسطيني اينما وجد اذا توفرت له الظروف المناسبة فانه يبدع.
وثمن والده موفق قدورة التهنئة والاهتمام، معبرا عن فخره واعتزازه بابنه، وان هذا الانجاز هو انجاز لفلسطين.
و في العام الماضي اُنتخِب كريم قدورة كأصغر عضو في هذا المجلس، ليتمّ في هذا العام انتخابه رئيساً للبلدية، وسط حفاوةٍ كبيرة من المدينة، و الجالية الفلسطينية هناك، و دعمٍ و تشجيع من مدرسته.
كريم قدورة ابن مخيم الرشيدية للّاجئين الفلسطينيين في لبنان، يحبّ التاريخ و السياسة ، ومناقشة المواضيع و القضايا السياسية منذ الصغر، هاهو اليوم بين البرلمانيين الدنماركيين الذين يتوقّعون له مستقبلاً مشرقاً.
فقد اضحى اليوم الشاب كريم نموذجاً للشباب الفلسطيني المتميز في المجتمع الدانمركي، لتتناقل صورهم وسائل الإعلام الدنماركية في صورةٍ يفتخر بها أبناء الجالية الفلسطينية والعربية والاسلامية.
يشار الى ان تأسيس مجلس بلدي للناشئة والشباب حصل قبل تسع سنوات، لتعليم المؤهّلين منهم للقيادة فن الحوار والديمقراطية، حيث يقوم أعضاء ذلك المجلس البلدي الشبابي بمناقشة قضاياهم في مدينة أورهوس، لرفعها إلى بلدية المدينة والبحث فيها رسمياً.
وفي سياق اخر تقوم حركة "فتح" - اقليم الدنمارك، بالتواصل وتقديم المساعدة لكافة المرشحين من اصول فلسطينية لانتخابات المجالس البلدية، التي تقام في 21 نوفمبر، كذلك تعمل بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية على تنظيم فعاليات والندوات السياسية.
كما دعت ابناء الجالية الفلسطينية الى اوسع مشاركة في الانتخابات القادمة، مشددة على ضرورة الانخراط في الاحزاب الدنمركية.