الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا تبحث التعاون مع مديرة مركز المرأة للأبحاث والتوثيق "اليونسكو"

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 11:14 )
الأغا تبحث التعاون مع مديرة مركز المرأة للأبحاث والتوثيق "اليونسكو"
رام الله- معا- بحثت د. هيفاء الآغا وزيرة شؤون المرأة، في مكتبها اليوم الاربعاء في مدينة رام الله، مع سهام رشيد مديرة مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق (اليونسكو) التي تسلمت مهامها جديداً والوفد المرافق، آليات تعزيز التعاون المشترك والعمل المستقبلي بحضور بسام الخطيب وكيل الوزارة.
وأكدت الأغا على أهمية الدور الذي يؤديه المركز في مجال توفير الأبحاث والدراسات حول قضايا النوع الإجتماعي، والتي كانت من أهم أسباب إنشاء المركز في العام 2006، إضافة إلى تطوير قدرات كادر الوزارة ووحدات النوع الإجتماعي في الوزارات والمؤسسات النسوية حول آليات التوثيق بطرق علمية تراعي النوع الإجتماعي.
وشددت الأغا على أهمية استمرار دعم المركز لضمان إستمرارية العمل على توفير الأبحاث والدراسات الضرورية جداً في مجال السياسات والخطط الإستراتيجية التي تعنى بقضايا النوع الإجتماعي.
وبدورها، شكرت رشيد وزارة شؤون المرأة على تعاونهم الدائم وأوضحت بأنها تسعى لجعل مركز المرأة الفلسطينية للأبحاث والتوثيق مركز إقليمي من شأنه تعزيز التعاون والتواصل والمساهمة في بناء شبكة علاقات على المستوىيين الوطني والدولي، فيما يتعلق بجمع ونشر أحدث الأبحاث والوثائق المتعلقة بالمساواة بين الجنسين وبشكل خاص العنف ضد المرأة.