الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مهرجان المؤسسات المقدسية الأهلية

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 11:16 )
اختتام مهرجان المؤسسات المقدسية الأهلية
القدس- معا- اختتم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي من خلال برنامج دعم صمود وتنمية المجتمع في المناطق المسماه "ج" والقدس الشرقية والممول من حكومات السويد والنمسا والنرويج، مهرجان المؤسسات المقدسية الأهلية الذي اقيم على مدار يومين 4 -5/11/2017 في مدرسة دار الطفل العربي بالقدس. 
وهدف المهرجان إلى التعريف بالمؤسسات المقدسية الأهلية القائمة والفاعلة في القطاعات المختلفة منها الثقافية والرياضية، والصحية وغيرها وتعريف الجمهور الفلسطيني المقدسي على خدماتها وفعالياتها والأنشطة التي تقوم بها على مدار العام.
ويعتبر هذا المهرجان من الفعاليات القليلة التي تجمع المؤسسات الفاعلة والنشطة في القدس الشرقية، بمختلف قطاعات العمل الثقافية والاجتماعية والاقتصادية والحقوقية.
كما وتخلل المهرجان العديد من الفعاليات والزوايا الخاصة بالأطفال وتضمنت صناعة الدمى الورقية، صناعة الحلويات والبيتزا وتجارب علمية وألعاب ذهنية لتحفيز التفكير والمكياج السينمائي.
وشارك في هذا المهرجان ما يقارب 50 مؤسسة مقدسية أهلية من مختلف مناطق القدس، عملت خلال المهرجان على تبادل المعلومات وسبل التشبيك فيما بينها لتنفيذ فعاليات وأنشطة مشتركة، إضافة الى مشاركتها طبيعة عملها ومشاريعها مع الحضور والأهالي. 
كما  وفر هذا المهرجان فرصة للشباب للتعرف على إمكانيات التطوّع والتدريب المتوفرة لدى المؤسسات الأهلية الموجودة في مدينة القدس و سبل التواصل معها.
وحضر المهرجان على مدار اليومين ما يقارب 1000 زائر، وتنوعت فئاتهم العمرية بين شباب وأطفال وأهاليهم، وموظفين من المؤسسات المختلفة، ووجهاء وشخصيّات عامة من القدس وطلاب مدارس وغيرهم، معبرين عن أهمية مثل هذه الفعاليات التي تعرفهم بالانشطة الثقافية والاجتماعية في القدس وضرورة تعريف المجتمع المقدسي والفلسطيني فيها أكثر والذي من شأنه تعزيز صمود وبقاء المؤسسات والأفراد في مدينة القدس.

ويهدف برنامج دعم صمود وتنمية المجتمع في المناطق "ج" والقدس الشرقية CRDP منذ تأسيسه في أيلول عام 2012 من خلال برنامج الأمم المتحدة الإنمائي إلى دعم صمود الفلسطينيين من المجتمعات المهمشة في مناطق (ج) والقدس الشرقية. 
ويمول هذا البرنامج من حكومات السويد والنمسا والنرويج بأكثر من 19.7 مليون دولار ويسعى إلى تمكين المؤسسات المحلية لتسهيل الوصول إلى الخدمات العامة وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.