الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من مؤسسة العدل والسلام في الهند

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 11:36 )
المطران حنا يستقبل وفدا من مؤسسة العدل والسلام في الهند
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الخميس، وفدا من مؤسسة العدل والسلام في الهند وهي مؤسسة رائدة في الدفاع عن حقوق الانسان ونبذ مظاهر التمييز العنصري، في كنيسة القيامة.
وضم الوفد 40 شخصا من الشخصيات الروحية من مختلف الطوائف والاديان والمذاهب الموجودة في الهند، كما انها تضم شخصيات حقوقية مدافعة عن قيم العدالة ونبذ العنصرية بكافة اشكالها والوانها.
ورحب المطران بالوفد الذي حمل معه رسالة السلام والمحبة والاخوة والتضامن مع شعبنا الفلسطيني.
وأكد" أننا اوفياء لاصدقائنا المنتشرين في سائر ارجاء العالم كما اننا نثمن عاليا الدور الانساني والاخلاقي الذي تقوم به مؤسستكم وخاصة فيما يتعلق بنبذ مظاهر التمييز العنصري ونبذ كافة مظاهر العنف وامتهان الكرامة الانسانية".
وقال" المقدسيون مستهدفون في مقدساتهم واوقافهم وحياتهم وهم يعانون الامرين نتيجة السياسات الاحتلالية الظالمة التي تستهدف كافة مفاصل حياتهم".
وعبر اعضاء الوفد عن افتخارهم واعتزازهم بلقاء المطران، مؤكدين" نحن معكم في مساعيكم الهادفة لتكريس ثقافة المحبة والتسامح الديني كما اننا نقف الى جانبكم في دفاعكم المبدئي عن عدالة قضية شعبكم الفلسطيني الذي يحق له ان يعيش بحرية مثل باقي شعوب العالم وقد اتينا لكي نتضامن مع شعبكم ولكي نؤكد من رحاب هذه المدينة المقدسة ضرورة العمل على نبذ التطرف والكراهية والعنف ورفض سياسات التمييز العنصري، اتينا حاملين معنا رسالة السلام والمحبة والاخوة والتضامن مع شعبكم ومع كافة شعوب هذا المشرق العربي التي عانت وما زالت تعاني من الحروب والارهاب والعنف".
كما قدموا للمطران كتابا يتحدث عن مؤسستهم ونشاطاتهم في الهند وفي غيرها من الدول العالمية.