السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من النقب

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 09/11/2017 الساعة: 14:11 )
المطران حنا يستقبل وفدا من النقب
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الخميس، وفدا من شخصيات ووجهاء النقب الذين قاموا اليوم بجولة في البلدة القديمة من القدس وزاروا المسجد الاقصى وكنيسة القيامة ومن ثم التقوا مع عدد من الشخصيات المقدسية.
واستهل الوفد لقاءاته بزيارة المطران عطا الله حنا الذي استقبل الوفد مرحبا بزيارتهم.
ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع في مدينة القدس وما تتعرض له مدينتنا المقدسة من استهداف يطال مقدساتها ومؤسساتها واوقافها وابناء شعبها.
كما تحدث المطران في كلمته عن الاوضاع الفلسطينية بشكل عام وعن الحالة المضطربة التي تشهدها منطقتنا العربية.
وقال" ان ما يحدث في وطننا العربي انما هدفه هو تقسيم مجتمعاتنا والنيل من حضارتنا وتاريخنا وتراثنا وانهاك العرب بصراعات وحروب داخلية لكي لا يلتفتوا الى فلسطين وقضيتها العادلة".
وأضاف" لن يتخلى المسيحيون الفلسطينيون عن عراقة جذورهم وانتماءهم وارتباطهم بهذه الارض المقدسة التي اختارها الله لكي تكون مكان تجسد محبته نحو البشر. المسيحيون والمسلمون معا مطالبون بالدفاع عن وطنهم وقدسهم ومقدساتهم، وهم مطالبون ايضا بأن يكونوا في خندق واحد في مواجهة التحديات والمؤامرات التي تعصف بهم، علينا جميعا تقع مسؤولية مواجهة كافة المظاهر السلبية التي تعصف بمجتمعاتنا، معا وسويا نواجه ظاهرة التطرف والكراهية والطائفية والتعصب والتكفير، معا وسويا نكرس ثقافة الوحدة الوطنية والعيش المشترك، اولئك الذين يتحدثون بلغة طائفية ويحرضون على الكراهية والتعصب انما يسيئون لشعبنا وثقافته وهويته وعدالة قضيته، ويجب التصدي لهؤلاء المشبوهين الذين يستغلون الدين لاغراض لا دينية بهدف اثارة الفتنة في مجتمعنا ونشر بذور الطائفية والكراهية والتعصب في وطننا في مرحلة نحتاج فيها الى مزيد من الوحدة والاخوة والتضامن والتلاقي وتكريس ثقافة الوحدة الوطنية".
أما الوفد الاتي من النقب والمكون من 17 شخصا فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته ومواقفه الوطنية المبدئية، ووضعوه في صورة ما يحدث في النقب من استهداف يطال ابناء شعبنا هناك وخاصة القرى الغير معترف بها، كما وجهوا التحية لاهالي القدس ولشخصياتها الوطنية المدافعة عن عدالة القضية الفلسطينية.
كما تم التداول في هذا اللقاء في جملة من القضايا الوطنية وضرورة استمرار التشاور والتعاون.