السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محكمة الاحتلال تؤجل التماس الاسير ذياب

نشر بتاريخ: 09/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 12:04 )
محكمة الاحتلال تؤجل التماس الاسير ذياب
رام الله- معا- أجلت ما تسمى بمحكمة العدل العليا للاحتلال إعطائها لقرار بشأن الالتماس المقدم باسم الأسير المضرب عن الطعام لليوم 23 على التوالي بلال ذياب والذي يطالب بإنهاء اعتقاله الإداري، الى أجل غير مسمى.
وأوضح مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير الفلسطيني جواد بولس اليوم الخميس، بأن نيابة الاحتلال ادعت خلال جلسة اليوم بأن الأسير ذياب يشكل خطراً على أمن الاحتلال، كونه ناشطاً ميدانياً في حركة الجهاد الإسلامي.
وبين بولس بأن ادعاء النيابة يخلو من الصحة ولا يبرر اعتقال الأسير ذياب إدارياً؛ كون الاعتقال الإداري هو في الأساس وسيلة استثنائية في مواجهة "خطورة جسيمة مؤكد حصولها"، وأن حالة الأسير ذياب يجب أن لا تكون من ضمن الفئات التي يشملها الاعتقال الإداري.
وأضاف بولس خلال مرافعته أمام قضاة الاحتلال بأنه قد آن الأوان لوضع حدود وتعريفات للحد من استخدام الاعتقال الإداري، والذي أصبح الوسيلة الأكثر سهولة وانتشاراً في قمع الفلسطينيين.
يذكر أن الأسير بلال ذياب (32 عاماً) من بلدة كفر راعي في جنين، وكان قد اعتقل سابقاً لعدة مرات، وخاض إضراباً في العام 2012 احتجاجاً على اعتقاله الإداري لمدة 78 يوماً، وأعاد الاحتلال اعتقاله في تاريخ 14 تموز الماضي، وأصدر بحقه أمر اعتقال إداري لستة أشهر، كما ويخوض أسيران آخران الإضراب عن الطعام، وهما حسن شوكة المضرب لليوم 30 احتجاجاً على اعتقاله الإداري، وحمزة بوزية المضرب لليوم 24 احتجاجاً على تلفيق تهمة بحقه قبيل الإفراج عنه بعدة أيام.