السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لتكثيف الاستيطان- الاحتلال يقرر تهجير 30 عائلة من الاغوار

نشر بتاريخ: 10/11/2017 ( آخر تحديث: 10/11/2017 الساعة: 18:14 )
لتكثيف الاستيطان- الاحتلال يقرر تهجير 30 عائلة من الاغوار
الاغوار - معا - ضمن مخططات الاحتلال المستمرة بالسيطرة على الاغوار الشمالية، اخطرت قوات الاحتلال باخلاء تجمع منطقة عين الحلوة وام الجمال بمنطقة المالح في الاغوار الشمالية، خلال 8 ايام.
واوضح عضو مجلس بلدي الاغوار مهدي دراغمة لـ معا ان العائلات في المنطقة تلقت بلاغا باخلاء ما يقارب 60 منشأة بين مسكن وحظيرة حيوانات ومنشأة زراعية في المنطقة، يقطن في المساكن 30 عائلة يتكونون من 200 فرد، خلال 8 ايام من صدور البلاغ، مشيرا الى ان الايام الثمانية انتهت كون الاخطار صدر في 1 تشرين اول الجاري ووصل للعائلات في وقت متأخر من مساء 9 تشرين اول، اي ان المدة انتهت ويتوقع ان تقتحم قوات الاحتلال المنطقة خلال اي وقت وتقوم باخلاء وطرد وتهجير العائلات.
وجاء الاخطار الذي وصل للعائلات بتوقيع وقرار مما يسمى بقائد قوات جيش الاحتلال في الضفة الغربية، يخطر فيه العائلات بمغادرة اراضيها ومساكنها خلال المدة المحددة بالبلاغ، ليتم مصادرتها وبدء بناء مستوطنات عليها.
وكانت الصحافة الاسرائيلية نقلت عن مخطط اعده وزير البناء والاسكان الاسرائيلي يقضي بتكثيف الاستيطان في الاغوار ومضاعفة عدد المستوطنين من 6 الاف الى 12 الف وتقديم تسهيلات ورزم مساعدات للمستوطنات الذي تبدي استعداداها لاستقبال عائلات مستوطنين جديدة، اضافة الى حملات تسويقية لجذب المستوطنين الى الاغوار.
وفيما يلي نص الاخطارات التي تلقتها العائلات: