الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من مؤسسة رجال دين من اجل السلام

نشر بتاريخ: 10/11/2017 ( آخر تحديث: 10/11/2017 الساعة: 13:02 )
المطران حنا يستقبل وفدا من مؤسسة رجال دين من اجل السلام
القدس- معا-استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم الجمعة، وفدا من مؤسسة رجال دين من اجل العدالة والسلام في جنوب افريقيا وهي مؤسسة تعنى بمعالجة ومواجهة ظاهرة التمييز العنصري ورفض العنصرية.
ووصل الوفد الى الاراضي الفلسطينية في زيارة تضامنية مع الشعب، كما سيزورون المقدسات والمؤسسات الفلسطينية في مدينة القدس.
واستهل الوفد المكون من 30 شخصا من مختلف الاديان والخلفيات الثقافية الموجودة في جنوب افريقيا، زيارته للقدس في كاتدرائية مار يعقوب.
ورحب المطران بالوفد، مشيدا بالرسالة الانسانية والروحية والاخلاقية التي يحملونها ويدافعون عنها.
كما وجه التحية للمطران المناضل دزمون توتو الذي تصدى لسياسة الفصل العنصري في جنوب افريقيا والذي يعتبر صديقا للشعب الفلسطيني ومدافعا حقيقيا عن قضيتنا كأبناء للشعب الفلسطيني الواحد، موجها التحية لكافة اعضاء الوفد الذين كانت لهم اسهاماتهم في اسقاط نظام الفصل العنصري في افريقيا.
وقال المطران" إننا نتبنى مواقفكم ونقف الى جانبكم في سعيكم الهادف للقضاء على مظاهر العنصرية الموجودة في عالمنا، ونود ان نقول لكم بأننا نرفض العنصرية والتمييز العنصري بكافة اشكاله والوانه فلا يجوز ان يُستهدف او ان يُضطهد اي انسان في عالمنا بسبب انتماءه الديني او خلفيته الثقافية او لون بشرته او لغته او القبيلة التي ينتمي اليها، نعتقد بأن البشر ينتمون لاسرة واحدة خلقها الله تعالى ويجب العمل على تكريس ثقافة المحبة والتسامح والاحترام المتبادل بين ابناء الاسرة البشرية الواحدة التي خلقها الله واسبغ عليها نعمه وبركاته ومراحمه".
وأضاف" ما نتمناه منكم هو ان تدافعوا عن قضيتنا الفلسطينية التي نعتبرها اعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث ، هنالك من يتآمرون لتصفية قضيتنا وهنالك من يخططون للنيل من ارادتنا وعزيمتنا واصرارنا على ان نعيش احرارا في وطننا، هنالك من تخلى عن القضية الفلسطينية وهنالك من يسعون للنيل من عدالة قضيتنا ومن شرعية الكفاح الفلسطيني الذي هدفه الحرية، اعداؤنا يجرمون نضال شعبنا من اجل الحرية ونحن نقول لكم ولكافة اصدقاءنا في سائر ارجاء العالم بأن النضال من اجل الحرية هو واجب على كل انسان حر يتوق الى تحقيق العدالة والكرامة الانسانية".
وقدم للوفد تقريرا تفصيليا عن احوال مدينة القدس كما تم التداول في هذا اللقاء في اوضاع المدينة المقدسة، وما تتعرض له المقدسات والاوقاف من استهداف.
اما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته ووضوح رؤيته، مثمنين مواقفه الانسانية والروحية والوطنية، معربين عن وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني، متمنين بأن تتحقق العدالة في هذه الارض المقدسة ان يسود السلام في منطقة الشرق الاوسط وان تتوقف حالة الارهاب والعنف والتطرف لكي تسود ثقافة المحبة والحوار والتلاقي بين الانسان واخيه الانسان.