الأخــبــــــار
  1. القبض على سائق عمومي ينقل الاطفال في صندوق مركبته بمدينة الخليل
  2. قوات الاحتلال تعتقل 13 مواطناً من الضفة
  3. مستوطنون ينصبون محطة انتظار في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل
  4. كوشنير: إذا لم يعد أبو مازن الى طاولة الحوار فاننا سننشر خطة السلام
  5. جيش الاحتلال: عملية دهس بالقرب من قرية حوسان
  6. هلال القدس يتوج بكأس فلسطين
  7. تظاهرة في رام الله لرفع الحصار عن غزة
  8. رهط- حريق ضخم في موقف للحافلات
  9. القوى برام الله تدعو لاعتبار الجمعة يوم تصعيد ميداني بوجه الاحتلال
  10. طائرات الاستطلاع تستهدف مجموعة من مطلقي البالونات الحارقة شرق الزيتون
  11. الاحتلال يحتجز 10 متضامنين وصحافيين في منطقة الحمرا شرق الخليل
  12. الشرطة: ضبط ٤٠ مركبة خاصة تعمل مقابل أجر في الخليل
  13. بحرية الاحتلال تعتقل 3 صيادين من بحر شمال قطاع غزة بعد محاصرة مركبهم
  14. اصابة فتى بجراح خطرة في يده بعد انفجار جسم مشبوه كان يحمله في الخليل
  15. مصرع طفلة وإصابة شقيقتها سقطتا من علو في جباليا
  16. مصرع طفلة 4 سنوات سقطت من الطابق الرابع في غزة
  17. الجمعة القادمة من غزة الى الضفة
  18. اصابة الصحفي علي جادالله برصاص الاحتلال في اليد بغزة
  19. اولي- العثور على جثة اسرائيلي داخل حفرة بجانب طريق رقم 4
  20. الصحة: 14 اصابة بنيران الاحتلال على حدود غزة

سفارة فلسطين بفنلندنيا تستقبل وفدا من وزارة التربية والتعليم العالي

نشر بتاريخ: 10/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 11:20 )
فنلندا -معا- قامت وزارة التعليم الفنلندية وبالتعاون مع كل من سفارة دولة فلسطين لدى فنلندا ودول البلطيق ووزارة الشؤون الخارجية الفنلندية بتنظيم زيارة علمية لوفد رفيع المستوى من وزارة التعليم والتعليم العالي الفلسطينية إلى فنلندا بتاريخ 09/11/2017 ، وذلك في إطار تعزيزالعلاقات الفلسطينية - الفنلندية المميزة في مجال التعليم.

ويرأس الوفد الفلسطيني وكيل وزارة التعليم والتعليم العالي د.بصري السلمودي، ويرافقه كل من: د.أنور زكريا، مدير التطوير المنبثق عن المجلس الأعلى للتعليم المهني والتقني، وأ.نديم سامي، مدير عام العلاقات الدولية والعامة، وأ.ايوب عليان، مدير عام التعليم العام.

وتأتي هذه الزيارة في إطار التأكيد على العلاقات الفلسطينية - الفنلندية المميزة في مجال التعليم التي تمتد لعشرين عاما، والتعرف على االنظام التعليمي الفنلندي المتطور والرائد عالمياً، وإطلاع الجانب الفنلندي على تجربة التعليم في فلسطين والجهود الفلسطينية في سبيل تطوير وسائل وطرق التعليم، وعلى واقع الظروف الصعبة التي يعيشها الطلاب الفلسطينيين تحت الاحتلال.

وفيما يتعلق ببرنامج الزيارة، فقد شملت العديد من اللقاءات والاجتماعات، مع المسوؤلين الفنلندينن أهمها: مع معالي السيدة/ ساني غران-لاسونين وزيرة التعليم الفنلندية، ومع السيدة لينا – قيسا ميكولا، مدير عام الادارة العامة لافريقيا والشرق الأوسط بالخارجية الفنلندية، واجتماعين في البرلمان الفنلندي مع كل من مجموعة الصداقة مع فلسطين ولجنة التعليم والثقافة، ومع البروفسور ساري ليند بلوم، نائب رئيس جامعة هلسنكي. كما تم الاجتماع مع مؤسسة أمنية المتخصصة بتسويق طرق التربية وتدريب المدرسين الفنلندية، ومع اتحاد التجارة للتعليم في فنلندا. وقد تم التباحث خلال اللقاءات في عدد من القضايا التربوية المشتركة، والتأكيد على توسيع آفاق الشراكة بما يضمن تقديم خدمات نوعية تطال التعليم الفلسطيني وتنفيذ برامج تطويرية متنوعة.

وبالإضافة إلى ذلك، فقد تم عمل عدد من الزيارات الميدانية إلى المدارس الفنلندية بمختلف المراحل التعليمية وذلك بهدف الاطلاع على كيفية التدريس وأدواته وأقسام المدرسة المختلفة. كما تم مشاركة الطلاب وجبتهم المدرسية، وهي وجبة يومية تقدم للطلاب في كل مدارس فنلندا.

هذا وقد أقام سعادة سعادة السفير تيسير العجوري حفل استقبال وعشاء على شرف الوفد الفلسطيني، وذلك بحضور عدد كبير من المسؤولين من الخارجية الفنلندية ووزارة التعليم وبرلمانيين، وممثلين عن عدد من الأحزاب السياسية، بالإضافة إلى عدد من السفراء العرب المعتمدين لدى فنلندا، وعدد من المشاركين في الاجتماعات التي تمت خلال زيارة الوفد إلى فنلندا.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018