الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلديات الجنوب تلتقي لوضع الخطط التنموية الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 11/11/2017 ( آخر تحديث: 11/11/2017 الساعة: 18:39 )
الخليل-معا- شاركت بلدية بيت عوا اليوم السبت في اللقاء التوجيهي لبلديات جنوب الضفة الغربية، لوضع الخطط التنوية الاستراتيجية لعام 2017- 2021.

وبدأت البلدية في الخطوات الأولى لوضع خطتها التنموية الاستراتيجية، والتي تلعب فيها البلدية دور التنسيق، فيما تترك المجال للمجتمع بقطاعاته المختلفة في وضع تشخيص الواقع ووضع الرؤى ورصد الاحتياجات.

وقال مدير بلدية بيت عوا محمد السويطي أن المجلس البلدي يقوم بفرز لجنة التخطيط الاستراتيجي من أعضاءه لمتابعة الخطة، فيما تبدأ البلدية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في المجتمع من أجل بدء اجتماعات كتابة التقرير التشخيصي في المرحلة الأولى.

وأوضح أن صندوق تطوير وإقراض البلديات هي الجهة التي تشرف على تنفيذ خطة بلدية بيت عوا، مشيراً إلى أن الاهتمام سيكون على فئة الشباب في وضع رؤية البلدية للأعوام القادمة، إضافة لمؤسسات المرأة والتعليم والإقتصاد وغيرها.

وفي هذا الإطار، تسعى البلدية إلى وضع خطة واقعية، تتلائم مع امكانيات بيت عوا، ومواردها، وقدرات القطاع الخاص، ويأتي ذلك ضمن قدرة المجتمع والبلدية للعمل ضمن شراكة مجتمعية حقيقية، تتمثل في التشاور وتقديم الاقتراحات، ووضع الخطط، والعمل التطوعي.

كما تبدأ مرحلة التخطيط التنموي الاستراتيحي باجتماع عام، جمهوري لكل افراد البلدة على اختلاف فئاتهم، وفي الاجتماع يتم فرز اللجان المجتمعية التي ستواصل كتابة الخطة بالتنسيق مع فريق البلدية.

يشار إلى أن التخطيط هو من الأمور الواجب العناية بها، وعلى أساسها تسير أعمال البلدية خلال الأعوام القادمة، فتمثيل كافة الفئات، والمشاركة المجتمعية في عملية التخطيط، تضمن تلبية الاحتياجات القادمة وفق امكانيات وتعاون المجتمع المحلي لأبناء بيت عوا.