السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين ممثل الشرق الاوسط والوطن العربي بـ"wftu"

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 09:40 )
فلسطين ممثل الشرق الاوسط والوطن العربي بـ"wftu"
روما- معا- اختتم في مدينة روما الايطالية المؤتمر العالمي للشباب النقابي الذي ينظمه اتحاد النقابات العالمي "wftu"، بمشاركة من نقابة المحاسبين الفلسطينيين ونقابة العاملين في المطاعم والشركات السياحية.
وكان المؤتمر بدا اعماله من 2و3 الشهر الجاري في روما بمناقشة غنية وتدخلات من المندوبين الشباب من جميع أنحاء العالم.
وأتيحت للمندوبين فرصة تبادل الآراء والخبرات بشأن تنظيم أنشطة العمال الشباب من أجل تعزيز حقوقهم من خلال مشاركتهم في الحركة النقابية.
والقى مندوبو النقبات الفلسطينية كلمات خلال المؤتمر وضعو بها الشباب النقابي العالمي بصورة القضية الفلسطينية والعمل النقابي في دولة فلسطين، ومدى تاثير الاحتلال على قوة الحركة النقابية، وخاصة انخراط الشباب بها والمعاناة اليومية للعمالة بسب ظروف الاسطيانية وربط القيم الاقتصادية بالسوق الاسرائيلي وانخفاض الحد الادنى للاجور.
وطالب "دورير ابو ريدة" المجتمعون ضرورة الضغط المباشر على بريطانيا حكومة وشعبا لتحمل مسؤوليتها اتجاه وعد بلفور المشؤوم خاصة وان الاجتماع ياتي بذكرى المائة للوعد المشؤوم.
وخلال اعمال المؤتر العالمي تم انتخاب الامانة العامة للشباب النقابي، وحظيت فلسطين بتمثيل الشرق الاوسط والوطن العربي في الامانة العامة للشباب النقابي التابع لاتحاد "wftu"، واختيار النقابي دوريد ابو ريدة عضوا بالامانة العامة.
يذكر ان نقابة المحاسبين الفلسطينيين انتسب للاتحاد العالمي للنقابات في المؤتمر العام الذي انعقد بجنوب افريقيا العام السابق، ونقابة المطاعم انتسبت في العام الجاري الى جانب عديد النقابات الفلسطينية الاعضاء في الاتحاد العالمي للنقابت.
وتكون وفد نقابة المحاسبين من تمارا سليم وانس حرفوش، ووفد نقابة المطاعم من دوريد ابو ريدة ووائل حمودة.