الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"فتح" تخرج معسكر "الشهيد ياسر عرفات"

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 13:19 )
نابلس- معا- اختتمت لجنة التدريب وإعداد الكادر في حركة فتح إقليم نابلس وقيادة الأمن الوطني في جنين يوم أمس، معسكر " الشهيد ياسر عرفات " للتعايش الذي أقيم في حرش السعادة واستمر ثلاثة أيام، بمشاركة 80 ناشطا من شبيبة منطقة الشهيد ياسر عرفات بمخيم بلاطة.
وشارك في حفل الاختتام نائب مدير المعسكر المقدم رمزي أبو شمة، وجهاد رمضان أمين سر حركة فتح في نابلس، وسعيد الزبيدي نائب أمين السر، ومي قرادة مسؤولة ملف التدريب وإعداد الكادر في الإقليم، وأعضاء لجنة المنطقة التنظيمية.
واستعرض عضو المجلس التشريعي والثوري جمال حويل، علاقة حركة فتح مع حركات التحرر العالمية والأحزاب والتجمعات السياسية المناصرة لقضية الشعب الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة تعزيز تشابك الحركة مع نظيراتها حول العالم لدعم القضية الفلسطينية من جانب انساني وسياسي.
وقدم عضو المجلس الثوري لحركة فتح جمال الشاتي محاضرة تفصيلية عن نشأة الحركة ودور الرمز ابر عمار في انطلاق الثورة الفلسطينية، وتم خلال ذلك مناقشة الأوضاع السياسية الحالية والرد على أسئلة الأشبال واستفساراتهم.
وبين رمزي أبو شمة أن هذه المخيمات للتعايش تنظم تحت رعاية قائد قوات الأمن الوطني في فلسطين اللواء نضال أبو دخان، وقائد منطقة جنين العقيد ناضر عمر، وتهدف لخلق تواصل فكري وثقافي ومعرفي بين أبناء المجتمع و الأجهزة العسكرية.
وشدد جهاد رمضان في كلمته على أهمية التعاون بين جميع الأطراف المعنية في إثراء روح العمل الجماهيري والوطني لدى الأجيال الناشئة، وهذا المعسكر هو واحد من ضمن سلسلة من المعسكرات التي تهدف بناء تنظيمي سليم والتعبئة الفكرية و إعداد كادر شبابي قيادي متميز .
وبينت مي قرادة أن المعسكر الذي أقيم في حرش السعادة بالتعاون مع قوات الأمن الوطني بمدينة جنين، يهدف إلى تعزيز وعي الأجيال الشابة بمسيرة الشهيد القائد ياسر عرفات النضالية وبمدينة القدس والأماكن المقدسة، وترسيخ قيم الانتماء والولاء للوطن، إضافة إلى مجموعة من المحاضرات السياسية والفكرية ومهارات التفكير الناقد ومهارات القيادة والاتصال، والمسلكية الثورية.
وشكر مدير العلاقات العامة بالأمن الوطني الرائد فايز الشيخ جميع المشاركين لتعاونهم في إنجاح مثل هذه المعسكرات، مشيرا الى أنها تجربة رائعة ورائدة.
وفي نهاية الحفل، تم توزيع الشهادات والدروع التقديرية على المشاركين والمشرفين الذين أكدوا أن مثل هذه المعسكرات ترفع من ثقتهم بأنفسهم واعتمادهم على الذات، وشكروا القائمين على المعسكر.