الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس لـمعا: حوارات القاهرة ستضع الجميع أمام اختبارات جدية

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 16:11 )
حماس لـمعا: حوارات القاهرة ستضع الجميع أمام اختبارات جدية
غزة- معا- قالت حركة حماس إنها ذاهبة الى حوارات القاهرة في الحادي والعشرين من الشهر الجاري بهمة عالية ومسؤولية وطنية تتحمل فيها مسؤولية الشعب الفلسطيني بترتيب البيت الداخلي.
وأضاف فوزي برهوم الناطق باسم حركة حماس لمراسلة معا: "ذاهبون لترتيب البيت الداخلي وتلبية طموحات شعبنا الفلسطيني بأن نعيش حالة فلسطينية موحدة قوية ومتينة، نبدأ بها بالنهوض بالمشروع الوطني"، مشددا انه لا بد من توفر النوايا الصادقة والقرار الوطني وترسيخ مبدأ الشراكة من اجل إنجاح الحوارات.
وقال برهوم: "إذا غاب القرار المسؤول وغيبت النوايا الصادقة وبقيت حالة الاستفراد والإقصاء ستكون الأمور صعبة"، مبينا أن الكل الفلسطيني في حوارات القاهرة سيكون أمام اختبارات جدية أما لترسيخ مبدأ الشراكة الحقيقية في إدارة الشأن الفلسطيني، أو تبقى الحالة الفلسطينية منقسمة وهذا الأخطر على الشعب الفلسطيني.

وأكد برهوم أن حوارات القاهرة المقبلة التي يشارك فيها الكل الفلسطيني محطة مهمة من محطات المصالحة التي ستناقش ملفات ومواضيع هي الأهم في مواضيع المصالحة، على رأسها تشكيل حكومة وحدة وطنية وملف الانتخابات والحريات العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة، بالإضافة الى ملف منظمة التحرير الفلسطينية وملف الأمن.
وأعرب برهوم على أمله في أن تنتهي الحوارات بما يلبي طموحات الشعب الفلسطيني بحالة فلسطينية موحدة يكون لديها برنامج وطني موحد ومنظمة تحرير قائمة على الشراكة ومؤسسات فلسطينية مشتركة وحكومة وحدة وطنية تجهز لانتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني.
وأضاف: "كل هذه القضايا بحاجة الى نقاش من أجل وضع آليات وأزمنة وتوقيتات واضحة يتم على أساسها الاتفاق".