الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استياء اتحاد شركات "بيتا" من قرار وقف خدمة "كريم"

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 12:23 )
استياء اتحاد شركات "بيتا" من قرار وقف خدمة "كريم"
رام الله- معا- قال اتحاد شركات أنظمة المعلومات "بيتا" إنه ينظر بقلق بالغ اتجاه قرار إيقاف عمل شركة "كريم" المتخصصة في خدمة ايصال الركاب باستعمال الهاتف الذكي.
واعتبر اتحاد شركات انظمة المعلومات "بيتا" ايقاف هذه الخدمة له أثر بالغ وسيؤثر بشكل مباشر على كل المساعي الداعية الى زيادة الإبتكار والإبداع، ويؤثر بشكل مباشر على تطوير أنظمة مبتكرة في كافة المجالات الحياتية والإقتصادية في فلسطين.
وبين الاتحاد أنه يعمل على التسويق المحلي والدولي لقدرة الإقتصاد الفلسطيني وبمقدرة قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات ليكون نافذة لخدمات ذكية وحلول وابتكارات لكافة القطاعات الإقتصادية والحياتية الأخرى.
ويسعى الاتحاد لتسليط الضوء على القدرات البشرية القوية والقادرة على الإبداع والإبتكار، وعلى قوة وقدرة الشركات والخدمات الناشئة في فلسطين.
وأشار الاتحاد الى" ومع الدور الذي يلعبه الاتحاد بالتسويق لهذا القطاع ومحاولة الدعوة للإستثمار به وخاصة الإستثمارات الواردة من خارج فلسطين من أجل زيادة قدراته المحلية والدولية، يأتي هذا القرار ليشكل حجر عثرة بوجه كل تلك المساعي".
وأوضح د.يحيى السلقان رئيس مجلس إدارة اتحاد بيتا" أن الإقتصاد الرقمي العالمي يتكون أمام أعيننا، وأن إستعمال واحتضان التكنولوجيا وإبداعاتها أمر لا خيار لنا به، فإما أن نسير مع ركب الحضارة وأن نشارك في صياغتها وإما أن نقف متفرجين وبعد ذلك يصبح الأمر متأخراً. إن المشاركة في اقتصاديات العالم الجديدة هي فرصة تاريخية قد لا تتكرر لفلسطين لأن تضع بصمتها الحضارية بالمشاركة الفاعلة، وتشكل خدمة كريم الإبداعية مثالاً لهذا الإحتضان والمشاركة".
وبين السلقان" قد يتساءل البعض بأن هذه الخدمة تتعارض مع القوانين المعمول بها حالياً، وفي هذا السياق فإن أفضل طريقة للتعامل مع هذه الحالة هو التعامل بإيجابية وفتح الحوار مع الأطراف المعنية للوصول للحلول الخلاقة، وإننا في اتحاد شركات أنظمة المعلومات نضع كافة خدماتنا أمام المسؤولين لتذليل آية عقبات في هذا الإطار، لحين تطوير القانون بما يلائم مع احتياجات المواطنين ورغبتهم. نحن على أبواب دخول خدمات الجيل الثالث 3G، وإن وقف خدمة كريم ستشكل عائقا أمام الإستفادة الكاملة من هذه الخدمات وقد تشكل سابقة تؤدي الى امتناع العديد من الخدمات من الاستثمار في فلسطين."
ودعا الاتحاد جميع الجهات ذات العلاقة بالنظر الى الموضوع بجدية وايجابية بالغة، كما دعاهم لإعادة النظر بهذا القرار ولتكاتف الجهود نحو الإنفتاح اتجاه كافة الأفكار الإبداعية ونحو الإقتصاد الرقمي الذي يؤسس لإقتصاد منفتح ومنافس وقادر على الإبداع والإبتكار، مبينا أهمية دور الحكومة في سن قوانين تتناسب مع المجريات المتسارعة في قطاع التكنولوجيا والذي يساهم بشكل سريع لتحسين بيئة العمل وزيادة التشغيل وخدمة المواطن والتسهيل عليه.