الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس بارد" تعقد نشاط "يوم الغذاء العالمي"

نشر بتاريخ: 12/11/2017 ( آخر تحديث: 12/11/2017 الساعة: 15:20 )
"القدس بارد" تعقد نشاط "يوم الغذاء العالمي"
القدس- معا- عقدت كلية القدس بارد للآداب والعلوم يوم الأربعاء، نشاط "يوم الغذاء العالمي" كأول نشاط لامنهجي فريدا من نوعه في الجامعات الفلسطينية، بهدف تعزيز التنوع الثقافي بين طلاب وموظفي كلية القدس بارد.
وحصل الطلاب والموظفون وأعضاء هيئة التدريس على فرصة لتذوق مختلف الأطعمة التقليدية من فلسطين والنمسا وإريتريا والمكسيك والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وسوريا ولبنان وجمهورية التشيك وتركيا وألمانيا وأوزبكستان وتايلاند وروسيا.
وافتتح النشاط رئيس جامعة القدس الدكتور عماد أبو كشك وعميد كلية القدس بارد الدكتور منذر الدجاني، وقد عزز كلاهما دور مثل هذه الأنشطة اللامنهجية التي سلط الضوء على تنوع المجتمع الثقافي الذي تتمتع به كلية القدس بارد في جامعة القدس، وعلى أهمية وجود مجتمع متنوع كوسيلة من وسائل التعبير عن الغنى الثقافي والاجتماعي فكل مجتمع يحاول تأصيل هويته بانفراده بثقافة طعامه التي تختلف عن الآخرين.
وهدفت كلية القدس بارد بهذا النشاط الى خلق بيئة تعليمية ممتعة بين الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسة ومكانا للتعلم والاستمتاع، وتمتع المشاركون بالحوار وتبادل وصفات الأطباق التقليدية لبلدانهم المختلفة.
"كان يوما عظيما وممتعا للغاية، لقد كانت لدينا فرصة للحديث حول الأطباق الشهية من مختلف أنحاء العالم واكتشاف التنوع الثقافي من خلال مشاركة الاخرين وجبات طعامهم المختلفة"، حسب الطالبة رغدة وهي احدى طالبات قسم الأدب والمجتمع في كلية القدس بارد.
ويقول الطالب إيهاب طهبوب" إن المجتمع المتنوع هو ما يجعل كلية القدس بارد كلية فريدة ومتميزة في فلسطين".
في ضوء ذلك، فان كلية القدس بارد تعقد عدة فعاليات لمنح الطلاب مساحة للتطوع وتطوير مهاراتهم القيادية والمهارات الشخصية من خلال إشراكهم في إعداد وتنظيم تلك الفعاليات والأنشط اللامنهجية المختلفة.