السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل الزراعي ينهي توزيع مستلزمات 40 حديقة منزلية في سلفيت

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 12:28 )
العمل الزراعي ينهي توزيع مستلزمات 40 حديقة منزلية في سلفيت
سلفيت- معا- أنهى اتحاد لجان العمل الزراعي توزيع مستلزمات حدائق منزلية في مدينة سلفيت، على 40 مزارعة بهدف تعزيز الأمن الغذائي وخلق مصدر دخل ثانوي لتلك الأسر الفلسطينية الأربعين.
جاء ذلك بهدف توفير جزء من احتياجاتهم الغذائية من الخضروات والحبوب، إضافة إلى تسويق الفائض عن احتياجهم وتحقيق مردود مالي يمكنهن من خلاله تعزيز دورهن المجمتعي. 
وشملت المستلزمات الموزعةشبكة ري بالتنقيط ومستلزماتها، وخزان مياه بحجم 1.5 م3 وسيتم تزويدهم بأشتال متنوعة من الخضروات والبقوليات.
وقد سبقت عملية التوزيع سلسلة تدريبات للمزارعات المستهدفات على الممارسات الزراعية الجيدة للحدائق المنزلية والتي شملت تحضير الأرض، وزراعة الأشتال وتربيتها، ومقاومة الأمراض، والري والتسميد وآلية تصنيع الدبال، حيث تم إنشاء خمس مشاهدات تعليمية من الكمبوست تم فيها تدريب النساء على آلية استغلال مخلفات الأسرة من الطعام والمخلفات النباتية والحيوانية في صناعة السماد الطبيعي الذي من شأنه زيادة خصوبة التربة وتقلقيل تكاليف الانتاج وإنتاج محصول آمن غذائياً.
يذكرأن هذه الأنشطة تأتي تحت إطار مشروع تحسين الظروف المعيشية لصغار المزراعين في محافظة سلفيت، من خلال تسهيل الوصول إلى مصادر المياه في المحافظة، الممول من بلدية مدريد والذي ينفذه اتحاد لجان العمل الزراعي ومؤسسة التعزيز الإجتماعي الإسبانية، بالتعاون مع وزارة الزراعة الفلسطينية وبلدية سلفيت.
ويهدف المشروع إلى تعزيز سبل العيش للفلسطينين الذين يعانون من ظروف اجتماعية واقتصادية سيئة نتيجة الوضع السياسي في فلسطين.