الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في هولندا تحيي ذكرى استشهاد القائد عرفات

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 14:32 )
سفارتنا في هولندا تحيي ذكرى استشهاد القائد عرفات
هولندا- معا- أحيت سفارة دولة فلسطين الذكرى الثالثة عشرة لإستشهاد القائد ياسر عرفات، وبالتعاون مع حركة فتح والجالية الفلسطينية في هولندا، وذلك عبر إقامة فعالية في مقر السفارة.
جاء ذلك بمشاركة العديد من مؤسسي وابناء الجالية الفلسطينية وكوادر من حركة فتح في هولندا، من الذين عاصروا عرفات خلال مراحل النضال السابقة. 
واستهلت الفعالية بالسلام الوطني الفلسطيني، تبعتها كلمة لسفيرة دولة فلسطين في هولندا روان سليمان أكدت خلالها على ان جماهير الشعب الفلسطيني بكل فئاته ينحني وفاء وعرفانا لنضال قائدهم الرمز ياسر عرفات وتضحياته على مدى اكثر من نصف قرن. 
كما أكدت السفيرة سليمان أنه ومن خلال إحياء ذكرى القائد ابو عمار فإن الشعب الفلسطيني بكل أطيافه، وعلى رأسهم الرئيس محمود عباس، يعلن عن عزمه المضي قدما لمواصلة المسيرة التي بدأها الرمز ابو عمار لتحقيق حلم أبناء شعبنا الفلسطيني في نيل الحرية والسيادة والاستقلال على ترابنا الوطني الفلسطيني الطاهر. 
وألقى أمين سر حركة فتح اقليم هولندا زيد تيم كلمة استحضر بها الصفات التي تحلى بها القائد الرمز، ومراحل حياته التي تلخص في طياتها نضال الشعب الفلسطيني نحو التحرر والاستقلال. 
وتحدث العديد من المشاركين عن تجاربهم الشخصية مع القائد ابو عمار، مؤكدين على الصفات القيادية والانسانية التي تحلى بها هذا القائد الرمز. 
وتخلل الفعالية عرض افلام قصيرة تناولت مراحل حياة القائد النضالية.