الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فنزويلا تدعم المطالب والحقوق المشروعة والتاريخية الفلسطينية

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 14:34 )
فنزويلا تدعم المطالب والحقوق المشروعة والتاريخية الفلسطينية
كاراكاس- معا- تلقت سفارة جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى فلسطين، برقية من رئيس جمهورية فنزويلا نيكولاس مادورو، في ذكرى الراحل ياسر عرفات، وتم تسليمها لوزارة الخارجية والمغتربين وللرئاسة الفلسطينية.
وجاء في البرقية"
جمهورية فنزويلا البوليفارية
وزارة السلطة الشعبية للشؤون الخارجية
بيان رسمي
رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، نيكولاس مادورو موروس، باسم الشعب والحكومة البوليفارية، يُحيي بتأثُّر الذكرى الثالث عشر لاستشهاد القائد الفلسطيني العظيم، (محمد عبد الرحمن عبد الرؤوف عرفات) ياسر عرفات، القائد العالمي الذي لا تغيب عن الأذهان دعوته الثابتة الى السلام والنضال من أجل حرية وسلامة الشعب الفلسطيني. مبادئ أسرت إعجاب العالم بأسره تجاه شخصِه و القضة الفلسطينية، متحولاً بذلك الى الحامل الرئيسي للقضية الفلسطينية التي كرّس لها حياته بأكملها.
فنزويلا، أرض المحرر سيمون بوليفار والقائد هوغو تشافيز، تُمجد مكانة دعوة الشعب الفلسطيني الكريم الانسانية، وذكرى وإرث ياسر عرفات، الذي تقرب منه قائدنا الأعظم بسبب قِيَمه الانسانية الكاملة، المتناغمة كلياً مع العقيدة البوليفارية والثورية للشعب الفنزويلي.
الشعب الفنزويلي، بالتزامه التاريخي والصادق مع القضية الفلسطينية العادلة، ينتهز هذه المناسبة للتعبير عن موقفه لصالح تحقيق سيادة واستقلال الدولة الفلسطينية، مؤكداً استعداده لمرافقة الشعب الفلسطيني يوماً تلو الآخر في نضاله من أجل العدالة والحقيقة، معبراً له عن تصميمه القوي على دعم وتعزيز كل خطوة من أجل السلام والمطالب والحقوق المشروعة والتاريخية الفلسطينية.
11 نوفمبر 2017".