الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدينة ليل الفرنسية تفتتح مهرجان فلسطين السنوي

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 15:32 )
مدينة ليل الفرنسية تفتتح مهرجان فلسطين السنوي
ليل- معا- افتتحت في مدينة ليل فعاليات مهرجان فلسطين السنوي والذي تنظمه عدة جمعيات بينها جمعية التضامن الفرنسية الفلسطينية، وتجمع الاطباء الفلسطينيين في أوروبا، ورابطة حقوق الإنسان وجمعية الصداقة بين ليل ونابلس وجمعية الصداقة بين فيل نوف داسك وبيت لاهيا، وغيرها والذي تزامن هذا العام مع الذكرى الثالثة عشر لاستشهاد الرئيس الرمز ياسر عرفات.
وحضر افتتاح الفعاليات حشد كبير من مسؤولي الجمعيات وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية في المدينة وأصدقاء فلسطين،
وألقى السفير سلمان الهرفي سفير فلسطين في فرنسا كلمة استهلها بتوجيه التحية لروح الزعيم الخالد ياسر عرفات في ذكرى استشهاده الثالثة عشرة، مضيفا" أن ذكرى الشهيد ابو عمار لن تزيدنا الا اصراراً على اكمال مسيرته حتى تحقيق الأهداف التي استشهد من اجلها واستشهد خلالها عشرات الالاف من ابناء شعبنا وقياداته وهي العودة وتقرير المصير وبناء دولتنا المستقلة بعاصمتها القدس".
وتطرق السفير إلى المصالحة الفلسطينية، مؤكداً عزم القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس على طي صفحة الانقسام وترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية والتمسك بالشرعية الفلسطينية، خدمة لأبناء الشعب الفلسطيني في كل اماكن تواجده وخاصة في قطاع غزة المحاصر جوراً منذ عقد من الزمان وأيضاً تعزيزاً للصف الداخلي وتقوية للمشروع الوطني الفلسطيني.
وشكر السفير الهرفي في كلمته المتضامنين الفرنسيين مع الشعب الفلسطيني والذين يثبتون يوماً بعد يوم أن الشعب الفلسطيني ليس وحيداً في مواجهة آخر الاحتلالات في التاريخ، مؤكدا على الدور الكبير الذي تلعبه حركة التضامن العالمية مع الشعب الفلسطيني في إحداث التغييرات المطلوبة في الرأي العام العالمي وفي الضغط على حكومة الاحتلال وكذلك في تعزيز شعور الشعب الفلسطيني انه ليس وحيداً في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الاستيطاني.
ووجه السفير الهرفي التحية إلى المشاركين في احياء مهرجان فلسطين في مدينة ليل الفرنسية وإلى جميع المتضامنين مع الشعب الفلسطيني في فرنسا وخارجها، مؤكداً لهم أنهم وبتضامنهم يقفون مع الحق والعدل ومع المبادئ العليا التي تسير على هديها البشرية جمعاء.
يذكر أن مهرجان فلسطين في مدينة ليل تضمن عروضاً لافلام فلسطينية ومحاضرات وحفلات موسيقية وغنائية، بمشاركة فرق دبكة ورقص شعبي فلسطيني بالاضافة إلى عروض مسرحية، بهدف تقديم الصورة الناصعة للشعب الفلسطيني كشعب يحب الحياة.