السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة لاجئي خانيونس تستمر في تنفيذ مسابقة اجيال العودة

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 13/11/2017 الساعة: 20:12 )

رام الله -معا - نظمت اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خانيونس مسابقة اجيال العودة في مدرسة سمو الشيخ حمد للبنين بمدينة حمد، بحضور عدد من الهيئة التدريسية و عدد من اعضاء اللجنة الشعبية للاجئين و مجلس اولياء الامور، استمرار لترسيخ حق العودة في ذاكرة اطفالنا .

وافتتحت المسابقة بكلمة ترحيبية اكد من خلالها الاستاذ محمد ابو شرخ مدير المدرسة على اهمية زيادة المعرفة لدى ابناءنا و خاصة معرفتهم بتاريخ فلسطين و ان حقنا في العودة هو حق مشروع و قدكفلته لنا كل الاعراف و المواثيق الدولية .
بدوره قدم الدكتور مازن ابو زيد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين بخان يونس شرحا مفصلا عن تاريخ فلسطين و عن اهم الاحداث التاريخية التي مرت في حياة و تاريخ شعبنا الفلسطيني مؤكدا في الوقت ذاته على ان ضرورة ان تبقى قضيتنا الفلسطينية حية في ذاكرة كل ابناء شعبنا حتى يتم تحقيق الدولة الفلسطينية و عاصمتها القدس .
واشار الى ضرورة ان يتم تنفيذ سلسلة لقاءات وندوات تثقيفيه لزيادة المعرفة و الوعي لدى أجيال المستقبل الذين يعتبروا النواة الحقيقية للحفاظ على حقوقنا و ثوابتنا الفلسطينية مشيرا الا ان اللجنة الشعبية للاجئين في محافظة خان يونس لديها الاستعداد التام للتعاون المشترك لتنفيذ نشاطات سياسية و وطنية تخدم اهدافنا و قضيتنا الفلسطينية .
وفي ختام اللقاء طرح الاستاذ رافت طومان عضو اللجنة الشعبية للاجئين عدد من الاسئلة على الطلبة وتم تقديم لهم بعض الهدايا و قد اعرب الطلاب عن سعادتهم جراء هذا اللقاء متمنين المزيد من هذه الندوات .
وقدم مجلس اولياء الامور الشكر و التقدير للجنة الشعبية للاجئين على جهودهم المميزة في خدمة ابناء شعبنا الفلسطيني وبالمقابل شكر ابوزيد مدير المدرسة والهيئة التدريسية ومجلس اولياء الامور على جهودهم البناءة .