الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السياحة: سيتم محاسبة المعتدين على موقع تل السكن

نشر بتاريخ: 13/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 00:18 )
السياحة: سيتم محاسبة المعتدين على موقع تل السكن
بيت لحم -معا- اكدت وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة بان كل أعمال التجريف والتخريب في تل السكن الأثري في قطاع غزة سيتم ملاحظتها من خلال القضاء الفلسطيني، مشيرة إلى استمرار عمليات التدمير والتخريب في موقع تل السكن من قبل جهات خارجة عن القانون رغم كل الجهود لوقف هذه الأعمال والحفاظ على الموقع الذي يعد أحد اهم المواقع الاثرية في فلسطين .

واشارت الى أن هذه الاعمال لا تمت للشعب الفلسطيني وتاريخية وتقاليده واعرافه والمتمثلة بالحفاظ على التاريخ الفلسطيني والمواقع التاريخية والاثرية التي تحتضنها فلسطين على مر العصور اذ يعتبر من يمارسها اداة من أدوات الاحتلال في طمس الرواية الفلسطينية امام زيف رواية الاحتلال الإسرائيلية بأحقيته في ارض فلسطين من خلال تدمير المواقع الاثرية والتاريخية في فلسطين .

وتحدثت معايعة عن ضرورة إيقاف وبشكل كامل جميع الإجراءات والتي من شانها العمل على تدمير الموقع واحداث اضرار لامكن إصلاحها. وذلك بعد ان اتخذت طواقم الوزارة جميع الإجراءات الطارئة والتي من شانها حماية الموقع من خلال تحديد مساحته وتسييجه بسياج حديدي يعمل على منع دخول كل من ليس له عمل رسمي الى هذا الموقع، وبعد عدة أيام عاد الخارجون عن القانون وقاموا بالاعتداء على طواقم الوزارة واحداث فتحات في السياج الحديدي تسمح بدخول اليات ومعدات ثقيلة للموقع.