السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة المدارس الثانوية في الجليل

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 11:24 )
المطران حنا يستقبل وفدا من اساتذة المدارس الثانوية في الجليل
لقدس- معا- وصل الى المدينة المقدسة صباح اليوم وفد من اساتذة المدارس الثانوية في الجليل الاعلى و
استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، وفدا من اساتذة المدارس الثانوية في الجليل الاعلى في كنيسة القيامة في البلدة القديمة من القدس، مرحبا بزيارتهم، مشيدا بدورهم التربوي والتعليمي والتثقيفي في تربية الطلاب.
ويقوم الوفد بجولة في البلدة القديمة من القدس بهدف زيارة مقدساتها وعدد من مؤسساتها التعليمية.
ووضع المطران الوفد في صورة الاوضاع القائمة في مدينة القدس وما تتعرض له مدينتنا المقدسة من استهداف يطال مقدساتنا واوقافنا وابناء شعبنا في المدينة المقدسة.
وقال" القدس مدينة تتميز عن اي مدينة اخرى في هذا العالم وانا لا اعتقد بأن هنالك مكانا اجمل من القدس في عالمنا هذه المدينة التي نقول بأنها مدينة السلام ولكنها اليوم هي ابعد ما تكون عن السلام في ظل ما يمارس بحق شعبها من استهداف وفي ظل ما يخطط بحق مقدساتنا واوقافنا ومؤسساتنا الوطنية في المدينة المقدسة".
وأضاف" علموا ابناءكم الطلاب القيم الانسانية والاخلاقية والروحية والوطنية النبيلة بعيدا عن التعصب والكراهية وغيرها من المظاهر السلبية التي تعصف بمجتمعنا".
وأشار الى" رسالة القدس اليكم هي رسالة سلام ومحبة واخوة وتلاق، رسالة القدس هي رسالة الثبات والصمود في الدفاع عن تاريخنا وتراثنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة وتصدينا لسياسات استهداف مقدساتنا واوقافنا، رسالة القدس اليكم بأن اعملوا من اجل توعية ابناءنا الطلاب الذين هم امل المستقبل، فما نزرعه اليوم سنحصده غدا، ونتمنى ان يكون هنالك الجهد المطلوب الذي يجب ان يبذل في حقل التربية والتعليم لاننا نريد لابناءنا ان يكونوا متحلين بالشهامة والاخلاق والاستقامة والصدق والانتماء الوطني الحقيقي لهذه الارض المقدسة التي ننتمي اليها جميعا ومن واجبنا ان ندافع عنها وان ندافع عن مدينة القدس بنوع خاص التي تستهدف بوسائل متنوعة معهودة وغير معهودة".
وقدم المطران لوفد الاساتذة بعض الاقتراحات العملية حول زيارات ميدانية لطلاب المرحلة الثانوية الى مدينة القدس وكذلك اطلاق مبادرات خلاقة لمواجهة آفة العنف والجرائم التي نشهدها في مناطق ال48.
اما اعضاء الوفد فقد شكروا المطران على استقباله وكلماته وتوجيهاته ودفاعه عن القدس ومقدساتها واوقافها الاسلامية والمسيحية وسعيه الدائم من اجل تكريس ثقافة التآخي الديني والتلاقي بين كافة مكونات شعبنا.