السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ قلقيلية يترأس اجتماع مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 13:06 )
محافظ قلقيلية يترأس اجتماع مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة
قلقيلية- معا- ترأس اللواء رافع رواجبة محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم الثلاثاء، اجتماع مجلس الأشخاص ذوي الإعاقة الذي عقد في دار المحافظة لمناقشة الترتيبات ليوم المعاق العالمي والذي يصادف في 3/12 من كل عام.
وشارك في الاجتماع العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، بيان الطبيب عضو المجلس الثوري ورئيس اتحاد الأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، وممثلين عن المؤسسات والجمعيات العاملة في هذا المجال.
وأكد المحافظ على أهمية هذا الاجتماع الذي يناقش أوضاع شريحة هامة من المجتمع الفلسطيني والتي تحتاج منا المزيد من الجهد والاهتمام للنهوض بواقع هذه الشريحة وإعطائها حقوقها المشروعة التي كفلها لها القانون، مثمنا جهود العاملين في هذا القطاع ودورهم وإسهاماتهم في تحسين ظروف الأشخاص ذوي الإعاقة، مؤكدا على ضرورة تكاتف كافة الجهود والإمكانات لإعطاء هذه الشريحة حقوقها وتطبيق وتفعيل القانون الخاص بالأشخاص ذوي الإعاقة خاصة في مجال التشغيل وتأهيل المؤسسات، مؤكدا دعمه ورعايته لكافة الأنشطة المتعلقة بالأشخاص ذوي الإعاقة.
بدوره شكر بيان الطبيب المحافظ على دعمه ورعايته للأشخاص ذوي الإعاقة في المحافظة، مثمنا جهود المؤسسات التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة، وأكد على عدم شرعية الاعتصام أمام مجلس الوزراء من قبل مجموعة من الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث لا يوجد إجماع على هذا النشاط، منوها إلى انه تم الاتفاق مع وزارة الصحة لعقد مؤتمر لمناقشة كل ما يتعلق بملاحظات الأشخاص ذوي الإعاقة، وهذا المؤتمر عليه إجماع من الاتحاد الفلسطيني العام للأشخاص ذوي الإعاقة وفروعه، مشيرا إلى أهمية النضال النقابي للأشخاص ذوي الإعاقة، معربا عن معارضته لأي أجندات خارجية تستغل قضية الأشخاص ذوي الإعاقة ومطالبهم العادلة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة الترتيبات ليوم المعاق العالمي، حيث تم الاتفاق على مسيرة مركزية بتاريخ 3/12/2017 يليها يوم ترفيهي للأشخاص ذوي الإعاقة.