الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرابي يدعو لاوسع مشاركة يوم السبت لـ "لم الشمل الفلسطيني"

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 13:51 )
الرابي يدعو لاوسع مشاركة يوم السبت لـ "لم الشمل الفلسطيني"
نابلس- معا - ناشد رجل الأعمال مهند الرابي عضو حراك "وطنيون لإنهاء الانقسام" الشباب الفلسطيني بشكل خاص للمشاركة في فعالية يوم السبت 18/11، والتي دعا لها حراك "وطنيون لإنهاء الانقسام" بهدف خلق حراك شعبي ضاغط على الجهات الرسمية لتثبيت المصالحة وتنفيذ بنوها بشكل كامل خلال الإجتماع الهام بتاريخ 21/11/2017 في القاهرة.
وأضاف ان المطلوب في إجتماع القاهرة إغلاق ملف الانقسام بشكل نهائي، والانتقال الفوري للتنفيذ بما يضمن تخفيف الحصار على أهلنا في قطاع غزة ويؤسس لمرحلة جديدة تكون ذات رؤية سياسية شاملة للكل الفلسطيني هو بدء خطوات على أرض الواقع تكون بداية لإيجاد صيغة واقعية مبنية على أسس وطنية لضمان إنهاء الانقسام بشكل حقيقي في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وأوضح الرابي أنه مطلوب من الشعب الفلسطيني بشكل عام ومن الشباب بشكل خاص عدم الوقوف مكتوفي وإرسال رسائل قوية لأصحاب القرار بأنه حان الوقت لبلورة رؤية استرتيجية شاملة ضمن المتغيرات الاقليمية والعالمية وبما يضمن تحقيق حضور فلسطيني واضح.
وناشد الرابي الفصائل الفلسطينية بضرورة المساهمة قدر المستطاع في تقريب وجهات النظر لدى حركتي فتح وحماس لضمان تجاوز أي ثغرات ممكن أن تؤثر سلباً على تطبيق بنود الإتفاقية، منوها الى أن النزول للشارع يوم السبت القادم سيثبت للعالم أن الشعب الفلسطيني موحد ويرغب بقيادة موحدة ويرغب بلم الشمل الفلسطيني خلف رؤية موحدة.
وشدد على ان المصالحة تتحقق عمليا باعادة اللحمة لشطري الوطن واجراء الانتخابات في كل هيئات ومؤسسات الوطن لبناء مجتمع ديمقراطي قائم على الشفافية والمجتمع الصالح.