الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الانماء الاقتصادي الكويتي" يزور هيئة الصناديق العربية والإسلامية

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 13:50 )
"الانماء الاقتصادي الكويتي" يزور هيئة الصناديق العربية والإسلامية
رام الله- معا- استقبل مستشار رئيس الوزراء لشؤون الصناديق العربية والإسلامية الوزير ناصر قطامي اليوم الثلاثاء، في مقر هيئة الصناديق بمدينة رام الله وفداً من صندوق الانماء الاقتصادي والاجتماعي في الكويت.
وضم الوفد الكويتي الزائر ستة اعضاء بينهم مدراء ومستشارون ماليون وفنيون.
وثمن قطامي زيارة الوفد والدور الكبير الذي يقوم به صندوق الانماء الكويتي في دعم المشاريع التنموية في فلسطين بما يلبي احتياجات المواطنين هنا وكذلك دورهم في منح الأولوية للمناطق المهمشة والافراد الأشد احتياجا لتعزيز صمود المواطنين.
واستعرض قطامي الانتهاكات الإسرائيلية التي تتعرض لها مدينة القدس واثرها السلبي على حياة سكان المدينة المقدسة، مشدداً على ضرورة ابقاء الدعم لمدينة القدس الشريف التي تواجه يوميا الاعتداءات الإسرائيلية بهدف تهويد الأرض واسرلة السكان وابعادهم عن أراضيهم.
كما تحدث عن الخطط القادمة لدعم المشاريع في مدينة القدس وخصوصا دعم قطاع الإسكان نظرا لأهميته في تعزيز صمود وثبات المقدسيين على ارضهم.
ووضع قطامي الوفد في صورة الدور الذي تقوم به الهيئة والحديث عن خطة العمل الحالية واليات الوصول الى الفئات الأشد احتياجا من خلال الشرح المفصل عن أوضاع المخيمات في الضفة الغربية ومناطق (ج)، مشيرا الى ضرورة زيادة حجم الخدمات للقطاعات التنموية في فلسطين.
وأكد قطامي على ضرورة العمل مع المؤسسات الدولية لأدراج هذه المناطق في الخطط الوطنية، إضافة الى العمل على تنسيق الاليات وسبل إقرار وتخصيص المشاريع مع الصندوق لأهميتها في تامين الاستقرار المادي والمعنوي للكثير من الأسر الفلسطينية.
كما تطرق قطامي الى قرار مأسسة برنامج التمكين الاقتصادي، مبيناً أنه يهدف الى توسيع دائرة المستفيدين من الفئات المهمشة والفقيرة بناء على توجيهات الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء دكتور رامي الحمد الله.
وأكد أن الحكومة الفلسطينية تسعى جاهدة لخلق فرص عمل، للوصول إلى الاعتماد على الذات، والخروج من دائرة العوز.
وأشار الى نجاح تجربة برنامج التمكين الاقتصادي في فلسطين في اخراج الكثير من العائلات من دائرة العوز والفقر إلى دائرة التمكين والإنتاج من خلال بناء قدرات أفراد هذه الأسر وتدريبهم واختيار مشاريع ملائمة لهم ولقدراتهم.