الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مهرجان الأفلام الوثائقية الأكبر بامريكا يفتتح فيلم "نائلة والانتفاضة"

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 20:52 )
مهرجان الأفلام الوثائقية الأكبر بامريكا يفتتح فيلم "نائلة والانتفاضة"

نيويورك -خاص معا- افتتح مهرجان الافلام الوثائقية الاكبر في الولايات المتحدة، اول امس الاحد، فيلم الوثائقي" نائلة والانتفاضة"، وسط حضور مميز واستقبال حافل لبطلات الفيلم الوثائقي، ووسط اهتمام مميز من إدارة المهرجان والقائمين عليه .

والفيلم الوثائقي من إنتاج مؤسسة جست فيجن وهي مؤسسة أمريكية غير حكومية تعني باستخدام الاعلام وبالتحديد الافلام لشرح قضايا العدالة والمقاومة السلمية والشعبية. حيث يركز على دور المرأة الفلسطينية في مقاومة الاحتلال خلال فترة الانتفاضة الاولى في العام 1987 والذي سلط الضوء على معاناة النساء أثناء الأسر والاعتقال في سجون الاحتلال ليأخذنا بعيدا إلى فترة لم يكن فيها الإعلام بهذه القوة والانتشار، قصص حقيقية لأشخاص حقيقيون قاموا وتحدوا وواجهوا الاحتلال بآجسادهم العارية بإرادة صلبة وقناعة أن الحق لا بد أن ينتصر وان المرأة الفلسطينية شريكة حقيقية في النضال والتحرر وأن الحرية قادمة لا محال وان طال الزمن .



الفيلم الذي استقبل بحفاوة وتقدير واهتمام كبير وجمهور وقف لدقائق لتحية البطلات وطاقم الإنتاج والمخرجة المبدعة المتميزة جوليا باشا والتي كانت قد اتحفتنا بفيلمها الرائع بدرس قبل حوالي 7 سنوات والذي حصد عشرات الجوائز العالمية خلال عرضه في العديد من دول العالم .

الفيلم انطلق عالميا في الولايات المتحدة في أكبر المهرجانات الخاصة بالأفلام الوثائقية لينتقل بعدها إلى العاصمة الهولندية أمستردام ليعرض هناك في أهم المهرجانات وينتقل بعدها آلى الإمارات العربية المتحدة وبالتحديد مهرجان دبي للأفلام الوثائقية في بداية شهر كانون أول في عرضه الأول في الشرق الأوسط ليسافر من هناك إلى موطنه الأصلي فلسطين ويعرض في الهلال الأحمر الفلسطيني في مدينة البيرة يوم الخميس الموافق 14 كانون أول 201 في تمام الساعة الخامسة مساء بتوقيت فلسطين .

الفيلم من إنتاج الإعلامية رولا سلامة معدة ومقدمة برنامج فلسطين الخير على فضائية معا والتي بدأت عملها قي مؤسسة جست فيجن قبل حوالي عشرة أعوام كمديرة للتواصل الجماهيري والتثقيف في فلسطين وهي المنتجة الفسطينية لفيلم "بدرس" وفيلم "نائلة والانتفاضة ".