الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تنظم المهرجان الوطني الفلسطيني في مدرسة بنات بيت ساحور

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 19:31 )
تربية بيت لحم تنظم المهرجان الوطني الفلسطيني في مدرسة بنات بيت ساحور
بيت لحم -معا- نظمت تربية بيت لحم تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم المهرجان الوطني الفلسطيني بالشراكة مع بلدية بيت ساحور ولجنة مقاطعة اسرائيل في مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية.

ويأتي المهرجان إحياء لذكرى استشهاد القائد الرمز ابو عمار واعلان استقلال دولة فلسطين وتزامناً مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم. جرى ذلك بحضور عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام و مدير تربية بيت لحم سامي مروّة ونائب رئيس بلدية بيت ساحور مكرم قمصية ومدير عام محافظة بيت لحم فؤاد سالم ومن لجنة مقاطعة اسرائيل كل من مجدي الشوملي وحنين ابو سعدى بالاضافة الى مديري وممثلي الاجهزة الأمنية والأهلية وقيادات تربوية وحشد غفير من ممثلي الهيئات المحلية والشخصيات الاعتبارية واسرة المديرية ومديري المدارس

وأوضح أ. سامي مروّة مدير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل على ترسيخ الهوية الفلسطينية وتعزيز مفاهيم المواطنة والانتماء لدى الطلبة من خلال التعبير عن مواهبهم وإبداعاتهم التي تجلت في العديد من المدارس التي احيت هذه المناسبات الوطنية في محافظة بيت لحم.

وأشار مروّة الى ان احياء هذه المناسبات هو درس في الوطنية يعبر عن مدى انتمائنا للأرض التي انتزعنا منها قسرا بالاضافة الى المعاناة والألم الذي خلفه هذا الوعد المشؤوم والذي تيقظ له الشعب الفلسطيني فما استكان حتى وقف بقوة واصرار وعزيمة في وجه العالم, وقدم شكره لبلدية بيت ساحور والتي ساهمت بتطوير المسيرة التعليمية في مدارس المدينة من خلال تنفيذ العديد من المشاريع التي تخدم الطلبة في المدينة.

من جانبه, أثنى اللحام على جهود كادر المديرية والمدارس التي اثمرت في زرع روح الانتماء للوطن وتعزيز الثقافة الايجابية عند الطلبة" لتنشئة الاجيال على المبادئ التي ارسى اركانها القائد الرمز ابو عمار صاحب النظرية الثورية الخالدة.

كما استعرض الشوملي فعاليات وانشطة لجنة مقاطعة اسرائيل بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في بيت لحم مبينا اهمية دور المقاطعة في مقاومة دولة اسرائيل التي لا تملك الشرعية منذ وعد بلفور المشؤوم.

واشاد قمصية في كلمته الاطرش بعلاقة الشراكة التي تربط البلدية بمديرية التربية والتعليم العالي و التي تسهم في ازدهار المؤسسات التربوية داعيا الى غرس وتعزيز المفاهيم الوطنية عند الطلبة وابراز قضايا شعبنا العادلة, كما أكدت مديرة مدرسة بنات بيت ساحور الثانوية أ.اسمهان الاطرش على اهمية احياء كافة المناسبات الوطنية التي تحظى باهتمام بالغ من مختلف اطياف المجتمع الفلسطيني.

وتخلل المهرجان عدد من الفقرات الفنية كالمسرحيات والقصائدالتي أدتها طالبات المدرسة والمسرحيات والجوقات الغنائية بالاضافة الى تنظيم معرض تجاري من المنتجات والبضائع المحلية