الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تستقبل وفدا طلابيا دينماركيا

نشر بتاريخ: 14/11/2017 ( آخر تحديث: 14/11/2017 الساعة: 21:36 )
رام الله - معا- استقبلت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ظهر اليوم الثلاثاء، وفدا طلابيا إعلاميا يمثل عدد من الجامعات الدينماركية، لوضعهم في صورة الواقع الفلسطيني بما يتعلق بقضية الجدار والاستيطان.

وتهدف زيارة الوفد، للتعرف على القضية الفلسطينية، والتعمق أكثر في الواقع السياسي والاقتصادي والاجتماعي للشعب الفلسطيني على ارض الواقع، والاطلاع على قضية الجدار والاستيطان، نظراً لأهمية ذلك وآثره عليهم كطلاب إعلام، والضرورة في نقل تجربتهم للشعب الدنماركي.
ورحب رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان الوزير وليد عساف، بالوفد الزائر، وتحدث: عن الإجراءات التي تقوم إسرائيل فيها، بتغير واقع الحياة الفلسطينية، وكيف قامت بتهويد الأراضي، وكيف تمت سرقة الموارد الطبيعية من ماء وغاز وأملاح ومحاجر وموارد أخرى، وكيف تم تقطيع أوصال الأراضي الفلسطينية وتقسيمها، وكيف تم بناء جدار الفصل العنصري، وكيف تم عزل مدينة القدس وتقييد حرية العبادة فيها، السياسة الاستعمارية في عمليات الهدم للمنازل والتجمعات البدوية"، والتهجير القسري الذي يسعى الاحتلال لتنفيذه من سوسيا وأم الخير جنوباً وصولاً للأغوار الفلسطيينة.

وأضاف عساف، على أن الوفد الزائرة لفلسطين، يجب أن تنقل معاناة الشعب الفلسطيني لشعوبها، وداعم القضية الفلسطينية، في ظل الواقع المرير الذي يعيشه أبناء شعبنا، ولا سيما تسليط الضوء على قضية الجدار والاستيطان، وكيف يسعى الاحتلال الإسرائيلي إلى الاستيلاء على الأرض، وتهجير سكانها بشكل قسري.

من ثم قدمت الهيئة، للوفد الزائر، عدد من الأفلام التي تعكس واقع الحياة اليومية " فلم جب الذيب: والذي يتحدث عن هدم قوات الاحتلال الإسرائيلي لمدرسة جب الذيب وإعادة بنائها من قبل هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، فلم الإعدامات الميدانية: والذي يتحدث عن كيفية اغتيال وتصفية الشباب الفلسطيني أثناء الهبة الجماهيرية الأخيرة، وفلم عن هدم المنازل والتهجير القسري للسكان".

وتحدث رئيس الوفد الدنماركي"سيقج ماتسين" وهو محاضر جامعي وكاتب، تأتي زيارتنا ضمن خطة للجامعات الدنماركية لتعريف طلبة الاعلام بالقضايا السياسية العالمية، ونزور فلسطين من اجل الاطلاع على الواقع الصعب والمرير الذي يعيشه الشعب الفلسطيني، ومحاولة العمل على مساعدته والوقوف الى جانبه في قضيته العادلة لتحقيق بناء الدولة الفلسطينية ، وثمن إصرار الشعب الفلسطيني على المضي قدماً في بناء مستقبله بكل قوة، بالرغم مما شاهده من انتهاكات لكرامة الإنسان الفلسطيني على يد الاحتلال.
وفي نهاية اللقاء، قدمت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان التقرير السنوي لعام 2016 للوفد الزائر، بالإضافة للتقرير النصفي لعام 2017 ، وسيقوم الوفد يوم غداً بزيارة لقرية بلعين، لمشاهدة نموذج للانتهاكات المتعلقة بالجدار والاستيطان.