السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد الوطني يدعو دول الاتحاد الاوروبي للاعتراف بدولة فلسطين

نشر بتاريخ: 15/11/2017 ( آخر تحديث: 15/11/2017 الساعة: 13:29 )
اوبسالا- معا- جدد الاتحاد الوطني الفلسطيني في اوروبا دعوة دول الاتحاد الاوروبي إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية ،حيث ستعقد دول الاتحاد الاوروبي اجتماعا لها يوم الجمعة القادم في مدينة يوتوبوري بالسويد ، وثمن موقف السويد الداعم لنضال وحقوق شعبنا ، قائلا إن ما تتعرض له الوفود الأوروبية التي تزور دولة فلسطين من اجراءات وتضييق الخناق من قبل الاحتلال ، يتطلب منها اعادة النظر بعلاقاتها مع دولة الاحتلال.
وتابع الاتحاد في الذكرى 29 لإعلان وثيقة الاستقلال، نذكر كافة الشعوب المحبة للأمن والسلام ، أن دولة فلسطين تتعرض لأبشع احتلال عنصري فاشي ، يمارس جرائمه بشكل يومي دون محاسبة وعقاب من المجتمع الدولي الذي يكتفي ببيانات الشجب والإدانة .
وأشار الاتحاد لأهمية انجاح حوار القاهرة وعلى الوفود المغادرة أن تكون على قدر المسؤولية الوطنية ، فالقضية الفلسطينية وأعباء وتحديات المرحلة تتطلب حوار فلسطيني جدي ،يزيل كافة العقبات أمام المصالحة ، لتكون قادرة على استكمال طريق التحرر وبناء مؤسسات الدولة الفلسطينية .
كما ثمن الاتحاد الوطني دور الجاليات وتفاعلها مع القضايا الوطنية ، مؤكدا على أن توحيد الصفوف في الخارج والعمل لأجل فلسطين ، يتطلب توحيد الجاليات والاتحادات الفلسطينية بالخارج ووضع خطة عمل لها ، لتكون اكثر فعالية وتأثيرا على الرأي العام العالمي.