الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الصليب الأحمر: اسرائيل عرضت مساعدة العراق وايران

نشر بتاريخ: 15/11/2017 ( آخر تحديث: 15/11/2017 الساعة: 23:02 )
الصليب الأحمر: اسرائيل عرضت مساعدة العراق وايران
القدس - معا - أكدت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر، يوم الاربعاء، تلقيها عرضا اسرائيليا لارسال مساعدات اغاثية فنية لضحايا الزلزال على الحدود بين إيران والعراق لكن هذه الدول لم لم تطلبا مساعدات خارجية.
وأضافت في بيان وصل معا ان اسرائيل طلبت ان تكون المساعدت من خلال الجنة الدولية للصليب، مؤكدة ترحيب اللجنة بأي دعم أو أي عرض دعم تتلقاه من الدول في جميع أنحاء العالم لتمكينها من القيام بعملها الإنساني في جميع أنحاء العالم.
وحول ما تناقلته الصحف الاسرائيلية اليوم حول رفض الصليب الاحمر مساعدات من الحكومة الاسرائيلية لضحايا الزلزال، قالت اللجنة" ان ايران والعراق لم تطلب أي من البلدان المتضررة في هذه المرحلة أي دعم خارجي أو دولي بما في ذلك من المنظمات الإنسانية لتلبية الاحتياجات. في حالة حدوث أي تغير على الوضع الراهن، تبقى اللجنة الدولية على أهبة الاستعداد لدعم شركائها في الحركة الدولية للصليب والهلال الأحمر وتوجيه التبرعات المحتملة. في هذا الوقت تقوم جمعية الهلال الأحمر الإيراني وجمعية الهلال الأحمر العراقي والاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الأحمر بالاستجابة للاحتياجات الانسانية في أعقاب الزلزال.
وأضافت "يقوم متطوعو الهلال الأحمر في شمال العراق وإيران بعمليات البحث والإنقاذ العاجل وتقديم الإسعافات الأولية لضحايا الزلزال المدمر البالغ 7.3 درجة الذي هز المنطقة.
وفيما يخص العراق، قال البيان "ان التبعات الانسانية الرهيبة للزلزال تتفاقم بسبب النزاع المسلح في العراق والذي يقوض قدرة الناس على الصمود. فدرجات الحرارة المتدنية في فصل الشتاء تجعل الاحتياجات أكثر إلحاحا. وتواصل اللجنة الدولية، وفقا لصلاحياتها، الاستجابة للتخفيف من عواقب النزاع المسلح الذي طال أمده في العراق".