الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية البرلمانية المتوسطية تؤكد على خيار قيام دولة فلسطين

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 08:26 )
الجمعية البرلمانية المتوسطية تؤكد على خيار قيام دولة فلسطين
مالطا- معا -أكد المكتب الدائم للجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط على خيار حل الدولتين بإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967.

وشدد المكتب الدائم للجمعية خلال اجتماعه في مالطا بمشاركة وفد المجلس الوطني الفلسطيني برئاسة بلال قاسم نائب رئيس الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط، وعمر حمايل عضو المجلس الوطني، على ان الحل الوحيد الذي يحقق السلام في منطقة الشرق الأوسط هو حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية وان يعيش الشعب الفلسطيني في سلام وامن وحرية.

وطالب القاسم خلال مداخلته امام المكتب الدائم ببناء شراكة بين الجمعية البرلمانية للبحر الأبيض المتوسط ومجلس الامن الدولي من اجل تنفيذ قراره الأخير رقم 2334 الذي اقره في ديسمبر الماضي، الذي يطالب إسرائيل بالوقف الفوري للاستيطان في فلسطين المحتلة ويعتبر كل اشكال الاستيطان غير شرعية في كل الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأضاف القاسم ان تنفيذ ذلك القرار هو حماية لحل الدولتين ويؤدي الى تحقيق السلام والامن في المنطقة، مضيفا انه لن يكون هناك امن لأية دولة في منطقة البحر الأبيض المتوسط ما لم يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه وينتهي الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين، مذكرا المجتمعين بالذكرى المئوية لوعد بلفور المشؤوم، وكيفك انت فلسطين دولة لكل مواطنيها الذين كانوا فيها.