الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بذور" والصليب الأحمر ينظمان ورشة حول القانون الدولي الانساني

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 16/11/2017 الساعة: 12:55 )
نابلس- معا- نظمت جمعية بذور للتنمية والثقافة في نابلس، وبالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في نابلس يوم أمس ندوة تعريفية في مقرها في نابلس، خاصة بالتعريف باللجنة الدولية للصليب الأحمر.
اشتملت الورشة على تعريف باللجنة الدولية ونشأتها، ومبادئها الانسانية، وغاياتها في العمل الإنساني، وكذلك الشارة والانشطة في الاراضي الفلسطينية المحتلة.
جاء ذلك بحضور فهد وهبة مسؤول النشر والإعلام للجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة نابلس، والذي قدم عرضا أشار فيه إلى تواجد اللجنة الدولية للصليب الأحمر في إسرائيل والأراضي الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967، وأن عملها يتركز على حماية المدنيين وزيارة المحتجزين في أماكن الإحتجاز الإسرائيلية والفلسطينية، والعمل على دعم قطاعات الصحة والمياه في الأراضي المحتلة، وبمشاركة مديرة قسم النشر والإعلام في مكتب اللجنة في فلسطين.
كما قدم الدكتور محمد عبدة المحاضر في جماعة الاستقلال، محاضرة حول القانون الدولي الإنساني وجزئية قانون الاحتلال حسب اتفاقية جنيف الرابعة، تحدث فيها عن الحقوق الفلسطينية، وفقا للقانون الدولي، واليات استثمارها بالشكل الأمثل لخدمة الحق الفلسطيني.
بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة جمعية بذور للتنمية والثقافة المهندس بشار الصيفي اللجنة الدولية للصليب الأحمر في محافظة نابلس، وجامعة الاستقلال، على جهودهما، وتعاونهما مع جمعية بذور للتنمية والثقفاة، مؤكدا على استمرار بذور بفعالياتها التوعوية، والثقافية خلال الفترة المقبلة.