الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تحيي ذكرى عرفات وعيد الاستقلال في بلجيكا

نشر بتاريخ: 16/11/2017 ( آخر تحديث: 17/11/2017 الساعة: 10:36 )
فتح تحيي ذكرى عرفات وعيد الاستقلال في بلجيكا
بروكسل- معا- احيت حركة فتح اقليم بلجيكا لكسمبورغ تحت رعاية سفارة فلسطين في بلجيكا والاتحاد الاوروبي الذكري الثالثة عشر لاستشهاد القائد ياسر عرفات، وذكرى عيد الاستقلال في قاعة الشهيد نعيم خضر في السفارة الفلسطينية امس الاربعاء الموافق 15/11/2016.
وشارك في حياء الذكري السفراء العرب المعتمدين لدى بلجيكا وممثلين عن بعثة جامعة الدول العربية لدي الاتحاد الاوروبي والفعاليات والمؤسسات الفلسطينية العاملة في بلجيكا ممثلة بتجمع المؤسسات الفلسطينية في بلجيكا وأبناء الجالية الفلسطينية في بلجيكا ولكسمبورغ.
وبدأت الفعالية بالسلام والوطني الفلسطيني والوقوف دقيقة صمت وقراءة الفاتحة على ارواح الشهداء، وعلى صدى اعلان الاستقلال بصوت الزعيم الخالد ياسر عرفات كانت كلمة امين سر حركة فتح في بلجيكا ولكسمبورغ ايمن قنديل الذي اكد تمسك حركة فتح ممثلة بقائدها العام بالثوابت الوطنية والمضي قدما في مشروع الاستقلال والحفاظ على القرار الوطني المستقل موحدة خلف العام للحركة السيد الرئيس محمود عباس.
وأكد ان مسيرة الشهيد عرفات مستمرة حتى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وتم عرض فليم قصير عن اطفال فلسطين وذكرياتهم عن الشهيد ياسر عرفات، وتلاها كلمة السفير عبد الرحيم الفرا سفير بلجيكا ولكسمبورغ والذي استعرض تجربته الشخصية مع الشهيد ياسر عرفات، مؤكداً ان ذكرى عرفات اكبر من أن يرويها أي شخص وان مسيرة الشهيد عرفات هي توثيق لتاريخ شعب وقضية.
كما تم عرض فليم يوميات من الحصار الذي وثق الحصار الاسرائيلي علي المقاطعة قبل استشهاد الرئيس ياسر عرفات.
والقت الشاعرة المغربية امنية الدياج قصيدة عن الشهيد ياسر عرفات والتي اتت خصيصاً من فرنسا لتشارك بالفعالية وتساهم في ذك ذكري احياء الشهيد ياسر عرفات.
وفي نهاية الحفل، تم تكريم الفنان ضياء الحاج من ابناء الجالية الفلسطينية لمساهمته بلوحة فنية للرئيس عرفات كمساهمة رمزية منه.
وتفاعل المشاركون خلال الفعالية واستعرضوا ذكرياتهم مع القائد ياسر عرفات وما مثله من ظاهرة ثورية أرخت نضال الشعب الفلسطيني.