الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صلاة الجمعة في خيمة سلوان رفضا لقرارات الهدم

نشر بتاريخ: 17/11/2017 ( آخر تحديث: 17/11/2017 الساعة: 19:05 )
صلاة الجمعة في خيمة سلوان رفضا لقرارات الهدم
القدس- معا - أدى مقدسيون صلاة الجمعة في خيمة الاعتصام ببلدة سلوان، جنوب المسجد الأقصى المبارك، بدعوة من لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان، احتجاجا على قرارات وإخطارات الهدم التي توزعها بلدية الاحتلال في مدينة القدس عامة والبلدة خاصة.

ودعا الشيخ ناجح بكيرات في خطبة الجمعة لمواصلة الرباط في مدينة القدس وبلدة سلوان، وعدم مفارقة هذه البلدة، التي تتعرض بشكل مستمر للهدم والاستيطان والملاحقات المختلفة من قبل سلطات الاحتلال التي تحاول بذلك افشال الرباط والحفاظ على الهوية والعقيدة، في ظل صمت عالمي.

وأوضحت لجنة الدفاع عن أراضي وعقارات سلوان أن صلاة الجمعة أقيمت اليوم في خيمة سلوان، احتجاجا على قرارات الهدم في مدينة القدس، وتأكيدا على تمسك أهالي المدينة بأراضيهم ومنازلهم رغم الملاحقات الاسرائيلية لهم، مضيفة أن وجودهم في هذه الأرض هو حق ثابت يعلو قوانين الاحتلال وقرارات الهدم الإدارية والقضائية المخالفة للقوانين الدولية.

ولفت اللجنة الى الاقتحامات المستمرة لطواقم بلدية الاحتلال لبلدة سلوان، وتوزيع اخطارات الهدم على المنشآت السكنية والتجارية بحجة "البناء دون ترخيص" في وقت تفرض شروطها التعجيزية على تراخيص البناء في مدينة القدس، منوهت أن الاسبوع الماضي وبقرار من البلدية قامت عائلة من البلدة بهدم منزلها بيدها، وأخرى هدم منشأتها التجارية .