الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشؤون المدنية في جولة تفقدية لمعبر رفح

نشر بتاريخ: 18/11/2017 ( آخر تحديث: 19/11/2017 الساعة: 09:17 )
الشؤون المدنية في جولة تفقدية لمعبر رفح

غزة-معا- نظم طاقم الهيئة العامة للشؤون المدنية غزة جولة ميدانية تفقدية لمعبر رفح البري في اول ايام العمل بعد استلام حكومة الوفاق الوطني مسؤولياتها في المحافظات الجنوبية وذلك بتوجيهات من رئيس الهيئة الوزير حسين الشيخ .

وقد استقبل الطاقم وزراء حكومة الوفاق في قطاع غزة وهم الوزير مامون ابوشهلة وزير العمل ووزير الأشغال مفيد الحساينة ووزيرة شؤون المرأة الدكتورة هيفاء الأغا وقاموا سوية بجولة تفقدية للاطلاع على سير العمل بالمعبر في اول يوم عمل.

وقال الحساينة في مؤتمر صحفي في معبر رفح ان فتح المعبر وانطلاق العمل فيه هو باكورة اول عمل لحكومة الوفاق تحت ادارة السلطة الفلسطينية.

واضافان حكومة الوفاق الوطني ستعمل جاهدة على تذليل العقبات امام المسافرين وتسهيل السبل امامهم والتخفيف من معاناة أبناء شعبنا الفلسطيني.

وتقدم الوزير الحساينة بالشكر باسم الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء د رامي الحمد الله للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على فتح معبر رفح والتخفيف عن معاناة ابناء شعبنا الفلسطيني.

وشكر الوزير الحساينة الاجهزة الامنية و الشرطة على جهودهم الكبيرة خلال اليوم الاول لفتح المعبر .

وأكد صالح الزق مسؤول ملف غزة في الشؤون المدنية ان عدد المغادرين في اليوم الاول حتى الساعة الخامسة مساء بلغ 550 مغادرا، إضافة ل 102 طفل مرافقين لهم، وتم ذلك بعد ان تم استقبال الحافلات في صاله الشهيد ابو يوسف النجار بعد إتمام كافه الإجراءات وان عدد القادمين فقط حافلة واحدة تقل 22 شخصا، وفِي حال وصول ايه حافلات جديدة من الجانب المصري فسيتم استقبالها حيث ان المعبر سيعمل لمدة 24 ساعة.