الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا بماليزيا تنظم فعالية لاحياء ذكرى استشهاد عرفات والاستقلال

نشر بتاريخ: 19/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 15:53 )
سفارتنا بماليزيا تنظم فعالية لاحياء ذكرى استشهاد عرفات والاستقلال
كوالالمبور- معا- نظمت سفارة دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي وتايلاند والفلبين و المالديف، فعالية لإحياء الذكرى الــ 13 لإستشهاد القائد الرمز الشهيد ياسر عرفات، والذكرى الــ 29 لإعلان الإستقلال، وذلك في البيـت الفلسطيني بالعاصمة كوالالمبــور.
جاء ذلك بمشاركة المسؤولين الماليزيين، والسفراء والدبلوماسيين والإعلاميين، وأبناء الجالية الفلسطينية.
وتضمنت الفعالية كلمات وعرض صور للشهيد ابو عمار و صور للرئيس محمود عباس، وتم عرض فيديو عن حياة الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات ومسيرته النضالية.
وألقت داتو حميدة يوسف السكرتيرة الخاصة مع رئيس وزراء ماليزيـا سابقا، سفيـرة ماليزيا السابقة لدى فرنسا، كلمةً بهذه المناسبة تحدثــت خلالها عن علاقتها ومعرفتها الوثيقة بالشهيد القائد ياسر عرفات من خلال زياراته العديدة إلى ماليزيا، حيث كانت مسؤولة عن ترتيبات زياراته ولقاءاته مع رئيس الوزراء الأسبق مهاتير محمـد.
وتطرقت إلى العلاقات المميزة بين ماليزيا وفلسطين، وأكدت على الدعم الماليزي المتواصل لشعبنا وقضيتنا، مشيرة الى ان الشهيد ياسر عرفات كانت تربطه علاقات واسعة مع دول العالم وحركات التحرر التي ساندت قضيتنا وشعبنا بحكم ما كان يقوم به ابو عمار من نشاط وتحرك على كافة الاصعدة.
وألقى سفير دولة فلسطين لدى ماليزيا وبروناي و تايلاند الفلبين والمالديف داتو د. أنور الأغا كلمة، نقل خلالها تحيات الرئيس محمود عباس و تحيات شعبنـا للمشاركين، متحدثا عن مكانة وشخصية الرئيس الراحل الشهيد أبو عمار، وحنكته السياسية و الدبلوماسية في طرح قضيتنا على المستوى الدولي والإقليمي، في الوقت الذي كان يرعى مصالح شعبنا وصيانة كرامته، في ظل اصعب الظروف تحت الاحتلال الاسرائيلي وسياساته القمعية.
وأكد الاغا على أهمية إعلان وثيقة الإستقلال من قبل القائد الرمز ياسر عرفات أمام المجلس الوطني الفلسطيني في الجزائر في العام 1988 والتي تعتبر ركيزة أساسية لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
وتطرق الى الجهود التي يبذلها الرئيس محمود عباس لحشد الدعم والمساندة لقضيتنا وشعبنا على كافة المستويات الدولية والإقليمية، استمرارا لنهج الرئيس الراحل ياسر عرفات، مؤكدا على دور الرئيس عباس على رأس القيادة الفلسطينية، في تحقيق المصالحة الفلسطينية، وتحسين الظروف المعيشية لشعبنا وبناء مؤسساتنا الفلسطينية.