الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يستنكر الاعتداء على مسجد النبي يونس ومقبرة الشهداء

نشر بتاريخ: 19/11/2017 ( آخر تحديث: 19/11/2017 الساعة: 12:07 )
ادعيس يستنكر الاعتداء على مسجد النبي يونس ومقبرة الشهداء
الخليل- معا- استنكر الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية محاولة الاحتلال ومستوطنيه اقتحام مسجد النبي يونس بحلحول ومحاولة خلع ابوابه وتحطيم نوافذه، ومعاودتهم للمحاولة مرة اخرى الا أن وجود المؤذن وبعض المصلين حال دون ذلك.
كما استنكر ادعيس اقتحام المستوطنين لمقبرة الشهداء وقيامهم بالرقص فيها، مبينا ان المستوطنين لم يكتفوا بذلك بل اقتحموا باحات مديرية الاوقاف وساحة لجنة الزكاة.
وعبر عن استنكاره لاقتحام مكان للصلاة خاص بالمسلمين، وعدم احترام الاموات، مضيفا انه لم يعد هناك أماكن عباده آمنة في فلسطين في ظل الاعتداءات والجرائم التي تتعرض لها من قبل الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه، وأن إقدام قوات الإحلال على تكرار اعتداءاتها على المقدسات من حرق وإغلاق ومنع الأذان ما هو إلا دليل على حجم الهمجية التي ينطلق منها الاحتلال.
وشدد أن الأماكن الإسلامية خالصة للمسلمين وأن الشعب الفلسطيني سيتصدى لكل المحاولات الإسرائيلية التي ترمي إلى فرض أمر واقع على المقدسات الإسلامية.
واعتبر ادعيس أن حماية الأماكن المقدسة في فلسطين لا يقع على عاتق الفلسطينيين وحدهم بل هو بحاجة إلى دعـم ومساندة كافة أبناء العالمين العربي والإسلامي والشرفاء في جميع أنحاء العالم لمواجهة هذه الهجمة المسعورة.