الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة تنظم محاضرتين حول الابتزاز الالكتروني والأجسام المشبوهة

نشر بتاريخ: 19/11/2017 ( آخر تحديث: 19/11/2017 الساعة: 17:01 )

طوباس -معا- نظمت الشرطة اليوم محاضرتين توعويتين حول ( الابتزاز الالكتروني والأجسام المشبوهة ) لطالبات مدرسة بردلا الثانويه للبنات والاساسيه للبنين في الاغوار الشمالية بمحافظة طوباس .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامه والإعلام في الشرطة أن هذه المحاضرات تهدف لنشر الوعي في عدد من المجالات الأمنية و الشرطية في صفوف الطلبة، بمختلف المراحل الدراسية ، وتثقيفهم بالقوانين وبالإجراءات الشرطية الوقائية التي تصب في تنميه المجتمع ، إضافة إلى جعل أبنائنا الطلبة شركاء فاعلين في الحفاظ على امنهم وسلامتهم .

وفي السياق نفسه تحدث ضباط من ادارة العلاقات العامه والإعلام ودائرة والاسره والإحداث بشرطة المحافظة للطالبات حول الابتزاز الالكتروني والاستخدام الغير آمن للانترنت ، لما قد تعكسه من سلبيات تؤثر على حياة الطالبات ، و خاصة بهذه الفئة العمرية الحرجة ، و التي قد تهدد الحياة الأسرية و الاجتماعية للطلبة، علاوة على تأثيرها الواضح في التحصيل الدراسي ، موجها لهن عدد من النصائح و الإرشادات للوقاية من سوء استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة .

وفي محاضره اخرى تحدثوا عن مخاطر الألغام والأجسام المشبوهة وكيفية الوقاية منها والتعامل معها في حال تم العثور عليها ، و مواصفات وأشكال الأجسام المشبوهة والألغام من مخلفات التدريب ومخاطر الاقتراب منها أو العبث بها .

وأضافوا إن تعامل خبراء الهندسة في الشرطة الفلسطينية مع تلك الأجسام يسهم بقوة كبيرة في التقليل من حوادث الإصابات بالألغام داعيين عدم التعامل مع أي جسم مشبوه حتى ولو كان صغير جدا ، الا من خلال الجهات الأمنية المختصة وذلك حتى تتمكن من التعامل معها ومعالجتها.