الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ضمن دوري الدرجة الثانية- أهلي قلقيلية يفوز على نور شمس

نشر بتاريخ: 19/11/2017 ( آخر تحديث: 19/11/2017 الساعة: 22:00 )
ضمن دوري الدرجة الثانية- أهلي قلقيلية يفوز على نور شمس
قلقيلية – معا- خالد عرباس- حقق عصر الأحد 19/11/217 نادي أهلي قلقيلية بكرة القدم فوزاً هاماً على مركز شباب نور شمس وذلك ضمن دوري الدرجة الثانية - فرع الشمال في المباراة الخارجية التي جرت على ملعب الشهيد جمال غانم 0( بلدية طولكرم ).

بدأ الأهلي الشوط الأول بضغط على مرمى مصطفى نغنغية حارس نور شمس ،حيث بدأ لاعبو الأهلي الذين لعبوا باندفاع قوي نحو مرمى نور شمس الذي تحمل هجمات الأهلي المتكررة وخاصة في أول ست دقائق ليفاجئ لاعب نور شمس مدافعي الأهلي علي حسنين وعاصم شوبكي وخطأ من حارس الأهلي خالد الرابي الذي اخطأ بتقدير الكرة فاستغلها اللاعب معاذ وريدات ليسجل الهدف الأول لنور شمس في الدقيقة العاشرة وسط ذهول لاعبي الأهلي كون أن مجريات المباراة كانت لصالحهم.

بعدها مسك لاعبو الأهلي زمام المبادرة وأضاعوا عدة فرص منها اللاعب علي فراج من تمريرة اللاعب ثائر أبو دية والذي أطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاثة ، وفرصة أخرى للأهلي عن طريق نفس اللاعب فراج والذي يركنها بسهولة في يد حارس نور شمس وفرصة ضائعة أخرى على الأهلي. وفي الدقيقة 13 سجل المهاجم ثائر أبو ديه هدف التعادل من العرضية المتقنة من اللاعب شريف هلال الذي حول عرضية تجد رأس المهاجم أبو دية والذي يزج الكرة بقوة داخل الشباك الشمساوية.

وجاءت الدقيقة 33 ليسجل الأهلي هدف التقدم من خلال اللاعب علي فراج الذي استقبل كرة احمد موافي البينية وفي قدمه اليمنى يسدد كرة قوية وسط مرمى الحارس مصطفى نغنغية. لم ينتظر لاعبو نور شمس طويلا واستغلوا كرة ثابتة على خط أل 18 ليسجل اللاعب معاذ عبد الجليل هدف التعادل لنور شمس من الكرة الثابتة والتي لم يحسن حارس الأهلي خالد الرابي من صدها. لينتهي الشوط الأول بالتعادل الايجابي ( 2-2 ).

الشوط الثاني كان أكثر إثارة من الشوط الأول وقام مدرب الأهلي بتبديلات لبعض اللاعبين فدخل ثروت أبو الهيجا ويحيى بدره وأسيل عتال وأصبحت المباراة سجالا بين الفريقين وأضاع خلاله لاعب نور شمس مجاهد صبح كرة هدف التفوق لنور شمس عندما سدد كرة قوية لتجد القائم الأهلاوي الأيسر بالمرصاد وفرصة ضائعة على نور شمس. حاول لاعبو الأهلي من خلال السيطرة الميدانية في الملعب أن يسجلوا ولكن كان الحارس الشمساوي بالمرصاد حتى جاءت الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي من خلال البدلاء ثروت أبو الهيجا الذي يستقبل كرة يحيى بدرة وبعرضية متقنة من أبو الهيجا وأمام المرمى تجد قدم اللاعب البديل والمندفع من الخلف أسيل عتال الذي يسددها قوية وسط مرمى نور شمس وسط فرحه عارمة لجماهير وإداريي ولاعبي الأهلي ليحقق الأهلي الفوز في هذا اللقاء الهام .

لينتهي اللقاء بفوز مستحق لأهلي قلقيلية على مركز شباب نور شمس ليصبح رصيد الأهلي عشر نقاط ونور شمس بثلاث نقاط فقط .

حكم اللقاء للساحة إسحاق الكيلاني وساعده طاق جبيهي وعارف نزار ورشاد كتانه رابعاًً وراقب اللقاء صالح الزهيري.