الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا من الطلاب العرب الذين يدرسون في حيفا

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 12:29 )
المطران حنا يستقبل وفدا من الطلاب العرب الذين يدرسون في حيفا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الاثنين، وفدا من الطلاب العرب الذين يدرسون في جامعة حيفا والذين بدأوا صباح جولة في البلدة القديمة من القدس بهدف زيارة معالمها الدينية والتاريخية والتجول في اسواقها وزيارة عدد من مؤسساتها العربية.
واستقبل المطران الوفد الطلابي في كنيسة القيامة مرحبا بزيارتهم، مؤكدا بأن هذه الزيارات انما تندرج في اطار تعلقنا الوجداني والروحي والانساني والوطني بالمدينة المقدسة.
وقال امطران حنا" كنيسة القيامة بالنسبة الينا هي قبلتنا الاولى و الوحيدة ذلك لانها تحتضن اهم المواقع المرتبطة بحياة المخلص وما قدمه للانسانية وصولا الى آلامه وموته دفنه وقيامته، القدس بالنسبة الينا كفلسطينيين مسيحيين ومسلمين هي عاصمتنا الروحية والوطنية وهي المدينة التي ننتمي اليها ومن واجبنا ان ندافع عنها وعن مقدساتها واوقافها وتاريخها وهويتها الحقيقية التي يستهدفها الاحتلال بسياساته وممارساته".
وأضاف" مقدساتنا مستهدفة واوقافنا مستباحة ولكن هنالك في القدس شعبا ابيا وابطالا يقفون في الخطوط الامامية دفاعا عن القدس ودفاعا عن المقدسات والاوقاف ودفاعا عن الهوية الحقيقية لمدينتنا، لن يتمكن الاحتلال من تمرير مشاريعه في القدس لان في القدس هنالك ابطالا وشعبا مناضلا ينتمي الى هذه المدينة المقدسة، القدس لن تكون لقمة سائغة لاولئك الذين يسعون لابتلاعها وتشويه وتغيير طابعها وملامحها، ستبقى القدس مدينة عصية على كل ممارسات الاحتلال والفلسطينيون متمسكون بمدينتهم المقدسة ولا يتحدثون عن فلسطين بدون ابراز مكانة القدس كما انهم لا يتحدثون عن القدس بدون فلسطين".
وأشار الى" اقرأوا تاريخ القدس وتعرفوا على معالمها الدينية والتاريخية، فالقدس امانة في اعناقنا ولا يجوز لاي احد ان يتخلى عن واجبه الروحي والوطني تجاه مدينتنا المقدسة، رسالتي اليكم وانتم تدرسون في جامعة حيفا بأن حافظوا على خصوصيتكم الثقافية والوطنية وافتخروا بانتماءكم للامة العربية التي يسيء اليها بعض الاعراب بسلوكياتهم وتصرفاتهم اللامسؤولة، نحن ننتمي جميعا الى الامة العربية مسيحيين ومسلمين ودروز، وننتمي للشعب الفلسطيني الذي من واجبنا جميعا ان ننادي بأن تتحقق امنياته وتطلعاته من اجل الحرية".
واجاب المطران على عدد من الاسئلة والاستفسارات، مقدما بعض المنشورات التي تتحدث عن الاماكن المقدسة في القدس وعن تاريخ المدينة المقدسة.
اما الوفد الطلابي فقد شكر المطران على كلماته واستقباله وحضوره الدائم في الدفاع عن القدس ومقدساتها وسعيه الدؤوب من اجل تكريس ثقافة الوحدة الوطنية والتآخي الديني بين كافة مكونات شعبنا.
وأضافوا" اننا نوجه التحية للمطران ولكافة القيادات الروحية والوطنية في مدينة القدس على جهودها في الحقل الوطني وفي الحقل الانساني والاجتماعي والروحي".