الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الوطنية تختتم دورة ضمن برنامج تدريب المدربين في كوريا

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 12:49 )
المدرسة الوطنية تختتم دورة ضمن برنامج تدريب المدربين في كوريا
رام الله- معا- شارك رئيس ديوان الموظفين العام ورئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبوزيد اليوم الاثنين، في حفل اختتام الدورة التدريبية لمتدربي برنامج تدريب المدربين "TOT Program" والذي تشرف عليه المدرسة الوطنية للادارة وبالشراكة مع معهد تنمية كبار المسؤولين الحكوميين في قطاع الحكم المحلي في جمهورية كوريا الجنوبية، ومعهد التنمية الاستراتيجية الكورية في العاصمة سيؤول لجمهورية كوريا الجنوبية.
وأكد أبوزيد على أهمية هذه الدورات في تنمية وتطوير الموارد البشرية في مؤسسات القطاع العام الفلسطيني مشيرا إلى أن هذه المناسبة تاريخية وان تواجد فريق من المتدربين الفلسطينيين في كوريا الجنوبية لم يأت من فراغ، لأن هذه الشراكة مع الأصدقاء الكوريين في برامج تدريبية لكبار موظفي الدولة في فلسطين وتحديدا الأصدقاء في مؤسستي "LOGODI وKDS" لما يمتلكون من خبرة واسعة في مجال التدريب في كوريا الجنوبية وخارجها والتي استطاعت أن تؤهل الآلاف من الأشخاص الذين يعتلون مراكز صنع القرار في الوظيفة العمومية في العالم يأتي في ظل إصرار فلسطين على أن تكون متقدمة في كافة المجالات لاسيما قطاع الإدارة العامة. 
وشدد على أهمية نقل التجربة الكورية في مجال استنهاض كافة أجهزة الدولة وهي العملاقة اقتصاديا وفيها مصادر للتعلم والالهام الذي يمنح الاشخاص امكانية الاستفادة بشكل مهم ونوعي. 
وبين ابوزيد ان الجمهورية الكورية الجنوبية لا يمكن أن تكون بما هي عليه الآن لولا المواطن الكوري الذي عندما كان مطلوب منه أن يضحي أعطى الكثير وضحى بأغلى ما يملك، وأن الانسان الفلسطيني كذلك ضحى بالغالي والنفيس من أجل رفعة وتحرر فلسطين ولذلك هذا ما رفعته المدرسة الوطنية الفلسطينية من شعار "نبني الانسان لنبني الوطن". 
وأوضح ان شعار ديوان الموظفين العام والمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة هو تدريب توطين التدريب في فلسطين من خلال هذه الدورات.
وشكر ابو زيد القيادة والشعب الفلسطيني لجمهورية كوريا الجنوبية الصديقة، مؤكدا اهمية الاستمرار في التعاون والانجاز في مجال الادارة العامة بين فلسطين وكوريا الجنوبية التي دائما تقف وتدعم الشعب والقضية الفلسطينية.
وثمن ابوزيد التزام الخريجين والمتدربين المشاركين على جهودهم وتفانيهم وإخلاصهم في عملهم خلال هذه الدورة التدريبية، مشيرا" وهذا يدل على حسن الاختيار لأشخاص قياديين ومهنيين يعول عليهم في المستقبل لخدمة دولة فلسطين كونهم سفراء حقيقيين تفتخر بهم فلسطين لأن فلسطين تستحق لان يكونوا على مستوى من العطاء والتضحية"، مشيرا الى انه سيكون لهذه الدورات التدريبية أثر عميق على تطوير وتنمية الموارد البشرية في الوظيفة الحكومية في فلسطين مستقبلا وهذا سينعكس إيجابا على الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني في هذه المؤسسات.
وشارك في هذه الدورة 15 متدربا من من كافة مؤسسات القطاع العام الفلسطيني جميعهم مدراء ضمن الفئة الوسطى، ويمثلون القطاعات الإدارية العامة من اجل تنمية قدراتهم وتأهيلهم لان يكونوا مدربين في القطاع الفلسطيني الإداري العام .