الأخــبــــــار
  1. المندوب الفرنسي في مجلس الامن: فرنسا تأسف للفيتو الأمريكي
  2. الولايات المتحدة تستخدم حق النقض ضد مشروع القرار المصري بشأن القدس
  3. الرئيس يوقع22اتفاقية ومعاهدة دولية تعزز من الشخصية الاعتبارية لفلسطين
  4. الرئيس: الولايات المتحدة تتبنى العمل الصهيوني
  5. الرئيس: سنتوجه للحصول على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة
  6. الرئيس في اجتماع القيادة: إعلان ترامب لا يحمل أي شرعية
  7. الرئيس: سنتخذ اجراءات قانونية وسياسية ودبلوماسية ضد إعلان ترمب
  8. الثوري يقرر تشكيل قيادة عمل ميداني لتنفيذ القرارات وفق متطلبات المرحلة
  9. هايلي:نقل السفارة للقدس لا يعني اعترافنا بها كعاصمة وسننتظر المفاوضات
  10. هايلي بمجلس الامن: امريكا ستعترض على قرار القدس وستمارس الفيتو
  11. مجلس الامن: الاستيطان يقوّض فرص اقامة دولة فلسطينية
  12. بدء جلسة مجلس الامن للنظر في مشروع قرار بشأن القدس
  13. اسرائيل: اطلاق نار باتجاه حافلة مستوطنين قرب بيت امر شمال الخليل
  14. الرئيس لرؤساء الكنائس: هذه البلاد بلادنا وسنبقى يد واحدة
  15. مصرع 4 أشخاص بحريق في شقة بحي للمتدينين اليهود في نيويورك
  16. الحمد الله: قرار أميركا لن يعطي أية شرعية لإسرائيل
  17. اصابة فتاة بحروق اثر حريق شب في منزلها بغزة
  18. الخارجية: جريمة اغتيال أبو ثريا مكانها المحكمة الجنائية الدولية
  19. مصر تواصل فتح معبر رفح لليوم الثالث على التوالي
  20. المالكي: سنرد على الفيتو الأمريكي بالتوجه للجمعية العامة

محافظة جنين تستضيف طالبات مدرسة الخنساء الثانوية

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 13:42 )
جنين- معا- استضافت محافظة جنين اليوم طالبات الصف العاشر من مدرسة بنات الخنساء الثانوية، للإطلاع على مهام مؤسسة المحافظة ودوائرها وأقسامها. 
وجاءت الزيارة بالتنسيق مع مؤسسة إنجاز فلسطين ودائرة التنمية المستدامة ووحدة العلاقات العامة في المحافظة حول القيادة المجتمعية. 
 ورافق مرح غانم ممثلة مؤسسة إنجاز فلسطين في جنين والمربية فاطمة صوافطة، والمتدربة المتطوعة نور نجمي.

وكان في استقبال الوفد المدرسي المدير العام المهندس منصور السعدي، ومدير دائرة التنمية المستدامة وائل ارشيد، ومديرة وحدة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي وطاقم الوحدة.

ونقل السعدي نيابة عن المحافظ اللواء ابراهيم رمضان تحياته للطالبات وكل من ساهم في تنسيق الزيارة إلى مقر محافظة جنين لإطلاع الطالبات على مهام المؤسسة التابعة للرئاسة وكافة دوائرها وطبيعة عملها. 
وأوضح ان القيادة المجتمعية مهمة جدا تجعل الجيل الصاعد من الشباب الفلسطيني يثبت دوره في المجتمع وبناء علاقة متينة صحيحة مع كافة مكوناته . مشيدا بدور مؤسسة إنجاز فلسطين لتنظيم مثل هذه الدورات التي لها صفة التشكيل للجنسين. 
وقال" نعتمد عليكم لأنكم قادة المستقبل في الدولة الفلسطينية تحكمونها بالأخلاق والمبادئ الإنسانية التي جاءت في الشرائع السماوية والعادات والتقاليد الاجتماعية. نسعى معا لبناء مجتمع واعد بكم لأنكن ستصبحن قياديات وتتقلدن المناصب العليا وسنسلم الراية لمن تبدع وتتميز منكن. سبقنا العالم في أمور فلسطينية بحتة رغم أننا مازلنا تحت الاحتلال لأن العقلية الفلسطينية تقبل أن تأخذ الفتاة حقها في التعليم وغيرها من المهام المسئولة في مجتمعنا الفلسطيني".

وحث السعدي الطالبات إلى تشكيل مجموعات داخل المؤسسة التربوية وتنفيذ الفعاليات والنشاطات المتنوعة، بهدف تعزيز التكافل الاجتماعي والتراحم والوفاء باسم المواطنة التي هي سمة القائد الحقيقي.

فيما قدمت مديرة الوحدة سناء بدوي شرحا عن مؤسسة المحافظة وقالت إن المحافظ يعين بمرسوم رئاسي من الرئيس، ويتمتع بصلاحيات واختصاصات حيث يشرف على تطبيق القوانين والأنظمة، وتنفيذ الأوامر الصادرة من الرئيس او مجلس الوزراء.
وأضافت أن المحافظ يتولى صلاحياته بالحفاظ على الأمن العام والنظام والإشراف على كافة المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية والمؤسسات الأهلية. كما يقوم بمتابعة والرعاية على تحقيق كافة الخدمات التي تهم المواطن والنهوض بأوضاع محافظة جنين نحو الأفضل.

وفي سياق آخر، قدمت البدوي شرحا عن دور القيادة المجتمعية فير تنمية القدرات الفردية وبناء البنية المجتمعية.
من جانبه أكد وائل ارشيد مدير دائرة التنمية المستدامة في محافظة جنين أن مشاركة المحافظة مع مؤسسة إنجاز فلسطين التطوع على تقديم دورات حول القيادة المجتمعية، وهي العنوان الرئيسي للقاء الطالبات وزيارة مقر المحافظة للتعرف على هذه المؤسسة الرائدة بالعمل الاجتماعي والقيادة المجتمعية في شتى المجالات، ولقاء عدد من من مدراء الأقسام والاستماع لمهام كل دائرة.

فيما أشارت فرح غانم ممثلة مؤسسة إنجاز فلسطين في جنين إلى أن زيارة طالبات مدرسة الخنساء الثانوية جاءت في إطار التعرف على المؤسسات الوطنية والإطلاع على دورها، مشيدة بتعاون المحافظة مع إنجاز لإنجاح برامجها التدريبية مع الطالبات وعلى حسن الاستقبال والضيافة.

هذا وقامت الطالبات بجولة إلى دوائر مؤسسة المحافظة منها مكتب المحافظ اللواء إبراهيم رمضان ومكتب نائبه كمال أبو الرب، والشؤون الإدارية والعلاقات العامة والإعلام ومكتب الاستقبال.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017