الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطين الاهلية تعقد لقاء مفتوحا مع شركات القطاع الخاص

نشر بتاريخ: 20/11/2017 ( آخر تحديث: 20/11/2017 الساعة: 15:03 )
فلسطين الاهلية تعقد لقاء مفتوحا مع شركات القطاع الخاص
بيت لحم- معا- عقدت كلية فلسطين الأهلية الجامعية لقاء مفتوحا مع شركات من القطاع الخاص التكنولوجي، ضمن مشروع تطوير برنامج تكنولوجيا المعلومات والمنفذ من برنامج تطوير الأسواق الفلسطيني "PMDP" الممول من قبل وزارة التنمية البريطانية والاتحاد الأوروبي.
ورحب رئيس كلية فلسطين الاهلية الجامعية أ. د عوني الخطيب بالحضور، مؤكدا على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص والعمل التشاركي المنتج.
وبدأ اللقاء بعرض تقديمي لشرح أهداف اللقاء ومخرجاته المتوقعة، وعرضت الخطة المستحدثة لبرنامج تكنولوجيا المعلومات وفتح باب النقاش للتغذية الراجعة. 
تلا ذلك مناقشة المهارات الأساسية والتقنية لخريج برنامج تكنولوجيا المعلومات وتحديد المعالم الأساسية لبروتوكول التدريب العملي لطلبة القسم وآليات التواصل المستقبلية.
اللقاء الذي اداره م. هيثم حجازي مدير دائرة الجودة والنوعية ود. أحمد حساسنة رئيس قسم تكنولوجيا المعلومات، هدف الى اطلاع مدراء الشركات في القطاع الخاص على خطة تكنولوجيا المعلومات المستحدثة وأخذ التغذية الراجعة، وكذلك تحديد مواصفات ومهارات خريج تكنولوجيا المعلومات المطلوبة في سوق العمل، اضافة الى تحديد شكل التعاون المستقبلي بين هذه الشركات وقسم تكنولوجيا المعلومات في تنفيذ التدريب العملي للطلبة ومشاريع مشتركة.
وفي نهاية اللقاء، تم عرض فكرة المختبر الحيوي لأنظمة المعلومات الإدارية والذي يأتي ضمن مشروع تطوير برنامج أنظمة المعلومات الإدارية الممول من البنك الدولي ويهدف الى دمج سوق العمل بالباحثين والطلبة والمحاضرين وذلك بوضع المشكلات والتحديات التي يواجهها القطاع الخاص أمام طلبة وباحثي ومحاضري الكلية لحلها والاندماج في المشاريع العملية لسوق العمل وجعل بيئة المختبر بيئة مجتمعية للتجارب وفحص المنتجات والخدمات التي يقدمها سوق العمل.
يذكر ان الشركات التي حضرت اللقاء هي: شركة هيدواي أكاديمي، شركة سبارك للاستشارات والتدريب، كوولنت للإنترنت، اتقان للخدمات المتكاملة، الاسراء لتكنولوجيا المعلومات، تمكين لتكنولوجيا المعلومات، "iConnect"، بالإضافة الى حضور الاستاذ عبد الله سلامة من "PMDP".