الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارتنا في الكويت تحتفل بذكرى الاستقلال

نشر بتاريخ: 21/11/2017 ( آخر تحديث: 21/11/2017 الساعة: 17:52 )
سفارتنا في الكويت تحتفل بذكرى الاستقلال
الكويت - معا - احيت سفارة دولة فلسطين في الكويت مساء الاثنين الذكرى التاسعة والعشرين لإعلان الاستقلال الفلسطيني بحضور نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارلله وعدد من الشيوخ والمسؤولين والشخصيات في دولة الكويت وسفراء الدول المعتمدة ورجال الدين المسيحي والإسلامي وعدد من أبناء الجالية الفلسطينية في دولة الكويت.
والقى سفير دولة فلسطين في الكويت رامي طهبوب كلمة بهذه المناسبة استعرض فيها آخر تطورات العلاقة الأخوية المميزة بين دولة فلسطين ودولة الكويت والتي كان اخرها انعقاد المؤتمر الدولي حول معاناة الطفل الفلسطيني بحضور الرئيس محمود عباس والذي حرص سمو أمير دولة الكويت شخصيا على حضور سيادته ليفتتحا معا اعمال المؤتمر.
كما هنأ السفير طهبوب دولة الكويت على حصولها بجدارة على مقعد غير دائم في مجلس الأمن الدولي اعتبارا من يناير 2018، وتطرق الى الترحيب الكبير الذي حظيت به عودة المعلم الفلسطيني الى الكويت من قبل الحكومة الكويتية والشعب الكويتي نظرا لثقتهم الكبيرة بقدرة المعلم الفلسطيني وإخلاصه.
وأكد السفير طهبوب وقوف دولة فلسطين الى جانب دولة الكويت بكل الأوقات والظروف شاكرا الكويت على مواقفها الداعمة المبدئية لحقوق الشعب الفلسطيني في كل مراحل نضاله من اجل حريته واستقلاله مثمنا تسديد دولة الكويت اخر دفعة من التزاماتها تجاه إعمار قطاع غزة.
من جانبه أكد نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله مركزية القضية الفلسطينية بسياسة دولة الكويت وان نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه في إقامة الدولة المستقلة هو مفتاح السلام في المنطقة وان الكويت اميرا وحكومة وشعبا ستبقى سندا داعما للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس.